طرق تنظيف المنزل بعد رش المبيدات

لا يجب مسح الأرضيات
من الضروري الامتناع عن مسح الأرضيات بعد رش المبيدات الحشرية
بعد العلاج، يفضل عدم المسح بشكل متكرر إن أمكن
منظفات منزلية لإزالة الأوساخ في المنزل
المكنسة الكهربائية لنفض الغبار
الاستعانة بالمكنسة الكهربائية في تنظيف المنزل
المنظفات المنزلية
المنظفات المنزلية فعالة في تنظيف المنزل
إزالة الأوساخ والقمامة في المنزل
من الضروري إزالة الأوساخ والقمامة في المنزل
لا يجب مسح الأرضيات
بعد العلاج، يفضل عدم المسح بشكل متكرر إن أمكن
المكنسة الكهربائية لنفض الغبار
المنظفات المنزلية
إزالة الأوساخ والقمامة في المنزل
5 صور

يتسبب رش المبيدات في المنزل في انتشار الروائح الكريهة والمزعجة في البيت، الذي يحتاج للتنظيف للتخلص من هذه الروائح.

إزالة الأوساخ والقمامة في المنزل

متى يجب التنظيف بعد الرش؟

يُنصح بمغادرة المنزل أثناء رش المبيدات ومع ذلك، فإن رش الآفات سيستغرق 25-30 دقيقة فقط، بمجرد أن يجف الرذاذ، تصبح الأرضية آمنة للتلامس.

متى ينصح بضرورة مسح الأرضيات؟

ينصح بضرورة تجنب مسح الأرضيات لمدة 6-8 أسابيع، كما أنه من المهم تخطي أيضًا مسح أسطح الحواف وألواح الحواف وألواح الجدران، في غضون ذلك، يجب أن يكون الكنس والغبار واستخدام المكنسة الكهربائية كافيًا في هذه الفترة.

التنظيف قبل مكافحة الآفات

تحب العديد من أنواع الآفات المنزلية الشائعة الأماكن الرطبة والمظلمة والفوضوية، لذا فمن الضروري الحد من الفوضى قدر الإمكان وإزالة صناديق الكرتون من الأرضيات وإزالة الأتربة والغبار من الأسطح المختلفة.
قبل القيام بمكافحة الآفات، يجب مسح الأرضيات، سيضمن ذلك سطحًا نظيفًا لطيفًا يساعد على ربط المبيدات، يزيد الالتصاق المحسن من فعالية العلاج، مما يضمن الوقاية من الآفات على المدى الطويل.
بعد العلاج، يفضل عدم المسح بشكل متكرر إن أمكن، لذا يمكن الاستعانة بخطوات منزلية أخرى كالكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية والحفاظ على مكان الإقامة نظيفًا، ولكن الحفاظ على المنطقة المعالجة بالمحيط حول حواف الجدران وألواح الحواف.
يمكن تجنب مسح الأرضيات حتى حافة الجدار خلال الأسابيع 6-8 الأولى، لأنها تريد أن يبقى حاجز المبيدات غير المرئي هناك لأطول فترة ممكنة، لأن أي آفة داخل المنزل ستتعرض لها.

الاستعانة بالمكنسة الكهربائية في تنظيف المنزل

التخلص من المنتجات الورقية الرطبة والقمامة

يؤدي هذا الإهمال بسرعة إلى غزو وانتشار القوارض أو الحشرات أو كليهما، لهذا السبب من المهم للغاية التخلص الفوري من النفايات، ووضع أغطية محكمة الغلق في أوعية القمامة، وتنظيف أي مواد قابلة لإعادة التدوير بعناية.

منطقة المطبخ وتناول الطعام

مسح سلة المهملات: ينصح ترتيب أسطح العمل ثم تخزين جميع الأواني وأدوات المائدة والأطباق والأكواب والنظارات وما إلى ذلك، على عكس معدات التخزين العادية، يتم عادةً رش خزانات المطبخ نظرًا لأنها تجتذب أكبر عدد من الآفات.
من الناحية المثالية، ينصح بضرورة إخراج أدوات المطبخ الصغيرة من المطبخ، إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فينصح بضرورة فصلها والقيام بتغطيتها جيدًا بغلاف بلاستيكي، وتركها على سطح العمل وجعلها سهلة الحركة.
في هذه الخطوة ينصح بضرورة تغطية مخرج الماء الخاص بفلتر المياه، وإذا أمكن القيام بلفه بالبلاستيك.
يمكن رش أحواض المطبخ لذا لا ينصح بالقيام بتغطيتها أو استحدامها للتخزين، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم تخزين جميع المواد الغذائية في عبوات بلاستيكية سميكة، بالإضافة إلى إمكانية وضع بعض العناصر الغذائية في الثلاجة.