إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات الحكومية بمنطقة الرياض

إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات الحكومية بمنطقة الرياض
إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات الحكومية بمنطقة الرياض
إعلان نتائج القبول الموحد بالرياض
إعلان نتائج القبول الموحد بالرياض
إعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات الحكومية بمنطقة الرياض
إعلان نتائج القبول الموحد بالرياض
2 صور

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، اليوم الخميس الموافق 4 أغسطس 2022، نتائج القبول النهائية للطلاب والطالبات المرشحين للقبول في العام الدراسي 1444 هجريا عبر بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات، وذلك في جامعات " الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة"، والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

ووفقا لما ذكر في واس، سينتهي موعد تأكيد القبول في تمام الـ12 ظهرا يوم الأحد القادم بتاريخ 9 محرم 1444هـ، الموافق 7 أغسطس 2022، وحثت اللجنة الإشرافية الطلاب على ضرورة تأكيد القبول عبر البوابتين قبل نهاية الموعد المحدد، وذلك من خلال الدخول على حساب الطالب أو الطالبة في البوابة، مشيرة إلى أنه سيتم استبعاد الطلاب والطالبات الذين لم يؤكدوا قبولهم بعد نهاية الموعد المحدد من بوابتي القبول نهائيا.


عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود

وعبر الحساب الرسمي لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، نوهت بأنه سيتم استبعاد من رُشح في "الفرز الأول" من الطلاب ولم يؤكد قبوله قبل ظهر اليوم الخميس 6 محرم 1444هـ، الساعة 12 ظهراً من القبول نهائيا، وذلك عبر نشرها تغريدة مسبقة تهنئ خلالها المرشحين في الفرز الأو للقبول بجامعة الملك سعود.

وأوضحت أن الفرز الأول والفرز الأخير فقط لبوابة الطلاب ويختص الفرز الأول بنتائج من تم ترشيحه في رغبته الأولى، وغردت عبر حسابها الرسمي على تويتر معلنة "علماً أن من تم ترشيحه في الفرز الأول فلن يظهر اسمه في الفرز الأخير، وعلى من لم يُرشح في الفرز الأول انتظار نتائج الفرز الأخير يوم الخميس 6 محرم 1444هجريا".


عمادة القبول والتسجيل في جامعة شقراء

على الجانب الآخر، أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة شقراء أن نتائج القبول النهائية للمرشحين في بوابة القبول الإلكتروني الموحد والمرشحات في بوابة الجامعة لقبول الطالبات ستعلن اليوم، على أن تبدأ فترة تأكيد القبول حتى الساعة 12 ظهرًا من يوم الأحد 9 محرم 1444هجريا، على أن يتم استبعاد من لم يؤكد قبوله خلال الفترة المحددة.

أهداف القبول الإلكتروني الموحد

1.تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطالبات وأولياء أمورهن من مشقة الحضور لمقر الجامعات أو الكليه التقنية، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات.أو الكلية التقنية.

2. زيادة أعداد المقبولات فعلياً في الجامعات والكلية التقنية عن طريق عدم تكرار قبول الطالبة في أكثر من جهة والحد من الهدر في المقاعد بسبب انسحاب بعض الطالبات.

3. الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية وكليه التقنية بمدينة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعه او الكليه التقنية

4. تمكين الطالبة من التقديم على أكثر من جامعة والكليه التقنية في الوقت نفسه حسب رغبة الطالبة مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة.

5. الوضوح والشفافية في إجراءات القبول، وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمد لكل تخصص
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر