ميتا تقرر إنهاء ميزة التسوق المباشر في فيسبوك اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل

Facebook ينهي ميزة التسوق المباشر في 1 أكتوبر
ميتا _ الصورة من موقع businessinsider

أعلن Facebook عن إغلاق ميزة التسوق المباشر اعتبارًا من 1 أكتوبر والتركيز على منصة الفيديو القصيرة Reels على تطبيقه الرئيسي و Instagram.

سيظل المستخدمون قادرين على استخدام Facebook Live لبث الأحداث المباشرة، لكن لن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات في مقاطع الفيديو المباشرة على Facebook.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

و بحسب ما نشره موقع businessinsider، قال Facebook إن المستخدمين لن يكونوا قادرين بعد الآن على استضافة أي أحداث تسوق مباشرة جديدة أو مجدولة على المنصة اعتبارًا من 1 أكتوبر 2022، على الرغم من أن المستخدمين سيكونون قادرين على بث الأحداث المباشرة، فلن يتمكنوا من إنشاء قوائم تشغيل للمنتجات أو وضع علامة على المنتجات لهم، وفقًا للشركة.

صرحت شركة Facebook المملوكة لشركة Meta أنها تحول تركيزها إلى Reels وقالت الشركة في منشورها على مدونتها: "نظرًا لأن سلوكيات المشاهدة لدى المستهلكين تتحول إلى فيديو قصير، فإننا نحول تركيزنا إلى Reels على Facebook و Instagram، منتج الفيديو القصير لشركة Meta".

قالت الشركة: "إذا كنت ترغب في الوصول إلى الأشخاص وإشراكهم من خلال الفيديو، فحاول تجربة إعلانات Reels و Reels على Facebook و Instagram".

يمكنك أيضًا وضع علامة على المنتجات في Reels على Instagram لتمكين الاكتشاف والتفكير بشكل أعمق. قال Facebook إن أولئك الذين لديهم متجر مع الخروج ويرغبون في استضافة أحداث تسوق مباشرة على Instagram، يمكنهم إعداد التسوق المباشر على Instagram. وأضافت الشركة: "إذا كنت تريد الاحتفاظ بفيديو مباشر سابقًا، فيمكنك تنزيل الفيديو على صفحتك أو في استوديو مبدعي المحتوى". تم طرح الميزة المباشرة لأول مرة في عام 2018 في تايلاند.

تجاوزت Meta معدل تشغيل الإيرادات السنوية البالغ مليار دولار للإعلانات على منصة صنع الفيديوهات القصيرة المنافسة لـ TikTok Reels، ولدى Reels الآن معدل تشغيل أعلى للإيرادات من Facebook / Instagram Stories في أوقات مماثلة بعد الإطلاق.

أعلنت Meta خلال مكالمة أرباح الربع الثاني أن Reels شكلت أكثر من 30 في المائة من الوقت على منصتها.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر