"15 "جهة خارجية تشارك في خدمة مسنات الرياض

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

تمكنت دار الرعاية الاجتماعية للمسنات بالرياض التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة خلال هذا العام من التعاون مع " 15" جهة خارجية لخدمة نزيلاتها المشمولات بالرعاية داخلها والبالغ عددهن "54" مستفيدة.

وأثمر التعاون الذي شمل مجموعة من الجمعيات والبنوك المحلية والشركات والمؤسسات عن تنفيذ العديد من البرامج الداخلية والمشاركة في الفعاليات الخارجية والزيارات والفعاليات وتنفيذ بعض الفحوصات الطبية اللازمة للمسنات والأنشطة التوعوية والتثقيفية في المجالات الدينية والصحية التي تخدم فئة المسنين والمسنات.

عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لم تكن تحمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا المسمى من قبل، إذ كانت قبل ذلك عبارة عن وزارتين مستقلتين دمجتا وعدل مسماهما بما يتوافق مع الحاجة المرحلية وأهدافها بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/455 في 1 / 7 / 1441 هــ القاضي بضم وزارة الخدمة المدنية إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وتعديل مسمى الوزارة ليصبح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

نشأة الوزارة

أنشئت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي صدر في الشهر الأخير من عام 1380 هـ تحت مسمى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وقامت الوزارة منذ نشأتها بتنمية المجتمعات المحلية واهتمت بلجان المجتمع ومجالس المحافظات والمراكز والهجر ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، وحددت الوزارة أهدافها، وجسدتها بأهداف ثلاثة:

أولاً: رسم السياسة العامة للشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة ضمن إطار مستوحى من القيم والمبادئ والنظم المرعية في المملكة العربية السعودية.

ثانياً: تخطيط وتنفيذ المشروعات.

ثالثاً: الإسهام في توجيه التطوير الاجتماعي في المملكة توجيها متزنا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم وتهيئة مقومات الحياة الكريمة لهم في إطار المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.

رسالة الوزارة

وتركز رسالة الوزارة تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، والارتقاء بسوق العمل من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للعملاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر