4 أشخاص في حالة حرجة إثر صاعقة برق قرب البيت الأبيض

برق
صاعفة برق
برق
صاعفة برق
برق
برق
2 صور

تسببت صاعقة برق في إصابة أربعة أشخاص قرب البيت الأبيض، يرقدون جميعهم في حالة حرجة على إثر الصاعقة.

• عاصفة رعدية شديدة تضرب المنتزه


حسب موقع edition.cnn.com، فقد ضربت عاصفة رعدية شديدة العاصمة الأمريكية ، كما ضربت صاعقة برق شديدة متنزهًا صغيرًا على الجانب الآخر من الشارع من البيت الأبيض، مما تسبب في إصابة رجلين وامرأتين، وفقًا لبيان صادر عن إدارة الإطفاء والطوارئ في واشنطن.
حسب البيان (بموقعهم الرسمي dfes.wa.gov.au) ، هرع عناصر خدمات إدارة الإطفاء والطوارئ الطبية في العاصمة الأمريكية واشنطن إلى حديقة لافاييت، الواقعة شمال البيت الأبيض، وقاموا بنقل المصابين الأربعة من الضحايا إلى المستشفيات المحلية.

                                                      صاعفة برق


تابعي المزيد: البرازيل الأولى عالمياً لأطول خط برق

• الاحتماء تحت شجرة لم يحمي الضحايا

أوضح فيتو ماجيو ، المتحدث باسم دائرة الإطفاء والخدمات الطبية للطوارئ : ""كان الأربعة جميعهم يعانون من إصابات خطيرة تهدد حياتهم عندما وصلت المساعدة، فقد كان الأربعة يحتمون من العاصفة تحت شجرة"
أظهرت الصور التي نشرتها الإدارة على وسائل التواصل الاجتماعي عدة سيارات إسعاف وشاحنة إطفاء واحدة على الأقل بأضواء ساطعة تعمل في مكان الحادث.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية (حسب موقعها الرسمي weather.gov) قد أصدرت تحذيرًا من عاصفة رعدية شديدة للمنطقة. حيث تسببت العواصف نهاية الشهر الماضي في إسقاط الأشجار والأسلاك وذلك بسبب عواصف رعدية وأعاصير على أن هذا النشاط العواصفي ما زال منخفضا على أن هيئة الأرصاد قد حذرت من احتمال هطول أمطار غزيرة وبرق ورياح عاصفة.
تابعي المزيد: مشهد يحبس الأنفاس: سيدة تلتقط لحظة مخيفة لصاعقة برق تضرب شاحنة زوجها