مسك تحتفي بتخريج طلبة الدفعة الثالثة من برنامج "نخبة للإعداد لنخبة الجامعات"

مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية مسك
مسك تحتفي بتخريج طلبة الدفعة الثالثة من برنامج "نخبة للإعداد لنخبة الجامعات"

احتفلت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية "مسك" بتخريج طلبة الدفعة الثالثة من البرنامج التابع لمسار مسك القادة، حيث جرى ذلك بعد إكمال الطلاب والطالبات رحلتهم في الاستعداد للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية وزيادة فرص قبولهم فيها، ضمن برنامج "نخبة للإعداد لنخبة الجامعات".

مسك تحتفي بتخريج طلبة الدفعة الثالثة من برنامج "نخبة للإعداد لنخبة الجامعات"

يأتي الحفل بعد خوض الطلاب المُشاركين تجربة شاملة ومتكاملة وفقًا لأعلى المعايير، مع التركيز على تنمية المهارات الشخصية والتميز الأكاديمي، حيث شارك الطلبة خلال البرنامج في برامج مكثفة (تفاعلية وتجريبية) رفقة عناصر محلية وأخرى عالمية الطابع تحت إشراف أبرز الخبراء والمستشارين والمدربين.
وقدم برنامج نخبة للطلبة الخريجين رحلة امتدت على مدى عامين ونصف في إطار بناء القدرات والسمات الشخصية ودعم طلاب المدارس الطموحين ذوي الأداء المتميز من أجل تأمين مقاعدهم الدراسية في أفضل الجامعات العالمية المرموقة، ومن أمثلة الجامعات والكليات المرشحة التي يُهيأ لها الطلبة تحت إشراف أبرز الخبراء والمستشارين والمدربين: جامعة هارفارد، جامعة ستانفورد، جامعة ييل، معهد ماساتشوستس للتقنية MIT، جامعة جونز هوبكنز، جامعة براون، معهد كاليفورنيا للتقنية Caltech، جامعة كولومبيا، جامعة كورنيل، جامعة بنسلفانيا، وجامعة برنستون.
يشار إلى أن برنامج "نخبة" يصطحب طلبة الصف الأول ثانوي في رحلة تعليمية على امتداد عامَيْن ونصف العام، لتمكينهم من بدء رحلة جامعية ناجحة وتعزيز فرص قبولهم في نخبة الجامعات العالمية ومنذ انطلاقته حتى اليوم تمكّن البرنامج من تأهيل الطلاب، حيث حصل 367 منهم على قبول في أفضل 20 جامعة على مستوى العالم.
هذا ويُعد برنامج " الإعداد لنخبة الجامعات " واحدًا من سلسلة برامج ينظمها مسار مسك القادة بمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، في إطار جهود المؤسسة في بناء القدرات وإطلاق الطاقات، وإعداد الأجيال القادمة من الشباب السعودي، ليكونوا قادة وعلماء ومبدعين في مختلف مجالات العلوم، عبر إكسابهم أحدث المعارف والمهارات.

مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية "مسك"

يذكر أنّ مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر