سباح بريطاني يروي تجربة إنقاذه من قرش بمساعدة دلافين

كتابة مقال احترافي
سباح بريطاني يعوم في حماية الدلافين
معلومات عن سمكة القرش البيضاء
كتابة مقال احترافي
2 صور

يتم تصنيف الدلافين على أنها من الكائنات الحية الذكية، حيث تتميز بقدرتها الكبيرة على التعلم بجانب ذاكرتها الحادة. كما أنها تتصف بكونها صديقة للإنسان حيث تم توثيق حالات لإنقاذ الدلافين للبشر من الغرق كما أنها تتجاوب مع البشر بصورة كبيرة.
ومما لا شك فيه أن السباحة مع الدلافين تُعد من المغامرات الطريفة والتجارب الممتعة، لكن سباحاً بريطانياً أصبحت بالنسبة له أكثر من مجرد مغامرة، عندما غطس مع مجموعة من الدلافين قبالة سواحل نيوزيلندا، بحسب موقع Daily Mail.

سباح بريطاني يوثق حماية الدلافين له من القرش


كان "آدم ووكر" من نوتنغهام يسبح مع الدلافين عندما ظهرت سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ طولها ستة أقدام على بُعد بضعة أقدام فقط منه. كان "ووكر" يُكمل تحدي الـ16 ميلاً للسباحة عبر مضيق كوك عندما صادف سمكة القرش، بينما كانت سمكة القرش تسبح تحته.
قال "آدم" على قناته على يوتيوب: "لقد نظرت إلى أسفل ورأيت سمكة قرش تحتي على بُعد أمتار قليلة. حاولت ألا أُصاب بالذعر؛ لأن لدي هدفاً هو السباحة بنجاح". وأضاف "آدم " أن الدلافين شكلت حلقة واقية حوله عندما اقترب القرش منه، مما أدى إلى حمايته من أي هجمات محتملة.
وقال لـMarlborough Express: "أعتقد أنهم كانوا يحمونني ويوجهونني إلى البر. هذه السباحة ستبقى معي إلى الأبد".
"آدم ووكر" ليس متأكداً ما إذا كانت الدلافين قد فعلت ذلك دفاعاً عنه أم لا، لكن على أية حال، فقد تخلص من سمكة القرش ومن موت لا مفر منه.
إن التصاق الدلافين معاً هي الطريقة الرئيسية للدفاع عن بعضها البعض من هجوم سمك القرش، حيث غالباً ما تضايق الكائنات الشجاعة سمك القرش وتطرده بعيداً.

معلومات عن أسماك القرش البيضاء

معلومات عن سمكة القرش البيضاء


1- تتمتع أسماك القرش البيضاء الكبيرة بحاسة شم قوية بحيث يمكنها اكتشاف مستعمرة على بعد ميلين.
2- تلد الأسماك الكبيرة منها ما يصل إلى عشرة صغار، ولكن الأمهات تأكلها إذا لم يسبحوا بسرعة كافية.
3- يسبحون بسرعة تصل إلى 37 ميلاً في الساعة ويخرجون من الماء من أسفل فرائسهم.
4- يهاجمون من 5 إلى 10 أشخاص كل عام.
5- يمكن لأسماك القرش البيضاء أن تعيش حتى 70 عاماً.
6- تتلون أسماك القرش البيضاء باللون الأبيض لجعل رؤيتها من الأسفل أكثر صعوبة مع ضوء الشمس الساطع.
7- لديها عدة صفوف من الأسنان يمكن أن يصل عددها إلى الآلاف. وعندما تتساقط أسنانها يتم استبدالها بأسنان حادة في الصف الخلفي.
8- يصل ذكر أسماك القرش البيضاء الكبيرة عموماً في نفس الوقت إلى جزر فارالون قبالة ساحل كاليفورنيا وجزيرة غوادالوبي البحرية بالمكسيك من أواخر يوليو حتى أغسطس، وتصل الإناث إلى هذه المواقع بعد عدة أسابيع.
9- القرش الأبيض الأصغر حجماً يتغذى على الأسماك والشفنين والقشريات، لكن الأكبر حجماً يأكل أسود البحر والدلافين والطيور البحرية والسلاحف البحرية والشفنين وأسماك القرش الأخرى.