تيم حسن يقود «حرب البسوس» في «الزير سالم» قريباً كمخرج للمرة الأولى

تيم حسن - الصورة من حسابه على إنستغرام
تيم حسن - الصورة من حسابه على إنستغرام
يَبدو أَنّ مَلحمة الزّير سَالِم فِي رَائِعَتها بالدّراما العربية سيعود ثانية ولكن من ناحية السينما هذه المرة، حيث يقوم زمامها النجم السوري تيم حسن في أحدث الإنتاجات الفنية التي أعلنت عنها مؤخراً «استوديوهات MBC».
لا مكان يبدو للتمهل، حيث سيقود تيم حسن قبيلة «تغلب» في حرب البسوس ضمن فيلم سينمائي يحمل توقيعه ولكن كمخرج للمرة الأولى، حيث تم البدء بالتحضير لإطلاق فيلم «الزير سالم» من إخراج وبطولة تيم حسن، حيث يُنتظر أن يلعب «تيم»، إلى جانب إخراجه للفيلم، دور الفارس والشاعر العربي «سالم بن ربيعة» الملقّب بـ«الزير»، أحد أشهر شخصيات حرب البسوس التي رُوي أنّها امتدت زهاء 40 عاماً في مرحلة ما قبل فجر الإسلام.
تيم حسن - الصورة من حسابه على إنستغرام

وفيما يتم حالياً وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو والحوار في الفيلم الذي كتبه بشار عباس وعالجه درامياً ماهر منصور وطور محتواه أحمد ندى، تتحضّر «استوديوهات MBC» لبدء تصوير العمل أواخر العام القادم.
في هذا السياق، أوضح النجم تيم حسن أنّ فيلم «الزير سالم» سيحظى بقدرات إنتاجية كبيرة ومواصفات فنية وتقنية عالية، وأضاف: «كما هي عادتها، تحرص استوديوهات MBC على تقديم أعمال محلية بمواصفات إنتاجية عالية لتنافس أبرز الأعمال العالمية في فئتها».
واستطرد تيم حسن، في البيان الإعلامي الذي أعلنت فيه MBC عن عملها الملحمي السينمائي «الزير سالم»: «كان المخرج الكبير حاتم علي رحمه الله يتحضّر لهذا الفيلم، فأسند لي دور الزير سالم. حينها كتب السيناريست زياد عدوان مسودة أولية للعمل، لكن رحيل حاتم علي فرض علينا التوقف مؤقتاً، إلى أن قُدّر لي لاحقاً الإشراف على المشروع، فبدأنا مجدداً ومازلنا إلى الآن في مرحلة التحضيرات قُبيل الانطلاق».
وختم تيم حسن تصريحاته: «أعود إلى النمط التاريخي اليوم بعد 15 عاماً من خلال فيلم الزير سالم، والأفلام التاريخية العربية قليلة بل نادرة وأتمنى أن نتمكن في هذا الفيلم الروائي الطويل من أن نـروي بتشويق وتجديد سيرة ملحمية من أكثر سيَرنا العربية الشعبية شهرة وغنى، وعلى الله الاتّكال».


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»