طريقتان لتنظيف خرطوم الماء الخاصّ بالحديقة

خرطوم الماء لريّ نباتات الحديقة
خرطوم الماء لريّ نباتات الحديقة المنزليّة
الخلّ
محلول الخلّ يخلّص خرطوم الماء المطّاط من الحشرات والجراثيم والحطام
المبيّض يقوم بتنظيف خرطوم الماء
المبيّض فعّال في تنظيف خرطوم الماء
خرطوم الماء يحتاج إلى التنظيف كلّ 4 أشهر
خرطوم الماء المطّاط يحتاج إلى التنظيف كلّ 4 أشهر
تنظيف خرطوم الماء
كيفيّة تنظيف خرطوم الماء؟
خرطوم الماء لريّ نباتات الحديقة
الخلّ
المبيّض يقوم بتنظيف خرطوم الماء
خرطوم الماء يحتاج إلى التنظيف كلّ 4 أشهر
تنظيف خرطوم الماء
5 صور

ينصح الخبراء بتنظيف خرطوم الماء الخاصّ بالحديقة، كلّ 4 أشهر، وفق الطريقة الصحيحة، للتخلّص من الأوساخ. في الآتي، طريقتان للتنظيف، مفصّلتان بالخطوات.

1. مادة التبييض لتطهير خرطوم الماء

المبيّض فعّال في تنظيف خرطوم الماء


تُنظّف الطريقة الآتية، خرطوم الماء، كما تُخلّصه من الجراثيم. في البدء، يجب ارتداء زوجين من القفّازات، لحماية اليدين من التآكل. يُصبّ الماء في دلو كبير، مع إضافة نصف الكوب من المُبيّض. يُنقع خرطوم الماء في المحلول الناتج، مع أهمّية إدخال الخرطوم، في السائل، بصورة بطيئة، حتّى لا يتناثر محلول التبييض على العينين أو الملابس أو الجلد. يدع الخرطوم، في المحلول، لمدّة 24 ساعة، ما يضمن امتصاص أي حشرات وجراثيم وحطام.

بعد انقضاء الوقت المذكور، يُنقع الخرطوم في دلو آخر محتو على الماء لمدّة ساعة، علمًا أنّه لا يجب أن يشتمل الدلو الثاني على أي مواد مبيضة. ثمّ، يزال الخرطوم من دلو الماء، مع توصيل الصنبور، وإيداع الماء يمر عبره لبضع دقائق.

خرطوم الماء المطّاط يحتاج إلى التنظيف كلّ 4 أشهر


يجدر الحذر من وضع المحلول الكيميائي بالقرب من الحيوانات الأليفة أو العشب، مع أهمّية التأكد من شطف الخرطوم بشكل كافٍ لإزالة كل آثار المحلول المذكور.

2. استخدام الخل في تنظيف خرطوم الماء

محلول الخلّ يُخلّص خرطوم الماء المطّاط من الحشرات والجراثيم والحطام


يُملأ دلو بالماء، مع إضافة الخل الأبيض حتّى يملأ نصف الدلو، ثمّ ينقع خرطوم الماء في المحلول الناتج، لمدّة 24 ساعة، ما يخلّص من أي حشرات وجراثيم وحطام. بعد انقضاء الوقت المذكور، يُنزع خرطوم الماء من محلول الخل، فيُشطف بوساطة الماء الجاري. الجدير بالذكر أنّه بخلاف طريقة التبييض المذكورة آنفًا، فإن أي بقايا داخل الخرطوم ستكون آمنة، لأن الخل مطهّر طبيعي رخيص الثمن.

 

كيفيّة تنظيف فوهة خرطوم الحديقة؟

تفصل فوهة الخرطوم، فتُشطف جيدًا تحت صنبور الماء الجاري، ما يُخلّص من الأوساخ العالقة. ثمّ، يُمزج الماء الدافئ بسائل الجلي المعتدل. توضع فوهة خرطوم الماء الخاصّ بحديقة في المحلول الناتج، لمدّة 30 دقيقة، مع حكّ الفوهة، باستخدام فرشاة تنظيف صغيرة أو فرشاة الأسنان. بعد إزالة كل الأوساخ، تشطف الفوهة، فتجفّف باستخدام منشفة ورقية أو فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة. يعاد توصيل الفوهة بالخرطوم.