سياح أجانب: مهرجان ولي العهد للهجن أثار إعجابنا

مهرجان ولي العهد للهجن. الصورة من العلاقات العامة
مهرجان ولي العهد للهجن. الصورة من العلاقات العامة
المهرجان نال إعجاب السياح الأجانب. الصورة من العلاقات العامة
المهرجان نال إعجاب السياح الأجانب. الصورة من العلاقات العامة
مهرجان ولي العهد للهجن. الصورة من العلاقات العامة
المهرجان نال إعجاب السياح الأجانب. الصورة من العلاقات العامة
2 صور

نجح مهرجان ولي العهد للهجن 2022 المقام حاليًّا بالطائف أن يثير إعجاب عدد من السياح الأجانب الذين أبدوا دهشتهم بهذه الرياضة العريقة وحجم الاهتمام بها والإقبال عليها.

آراء السياح الأجانب

من جهتها قالت "ترفل إنثوثياست" من الولايات المتحدة الأمريكية:" إنّ الثقافة الشعبية بالسعودية مثيرة للدهشة والانجذاب لجمال تفاصيلها، وغالبًا ما يكون عثورنا عليها كسيّاح أجانب من خلال الصور والمقاطع التي تبث في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة ما يتزامن مع هذه المهرجانات من برامج وفعاليات مصاحبة، وما وجدناه عن مهرجان الهجن تحديدًا كان جاذبًا ودفعنا للسفر إلى الطائف من أجل الاستمتاع باكتشافه عن قرب والتقاط الصور والمقاطع لمشاركتها مع الأصدقاء والزملاء".

فيما عبر "دوْق" وهو زائر أمريكي عن اهتمامه بهذا المهرجان، مبينًا أنه متابع للهجن الأمريكية المشاركة في هذا المهرجان، وقد حققت حضورًا لافتًا في الأشواط التمهيدية، وشعارها "سعودي برونكس"، وأضاف أنّ هذه السباقات جذبته كأول تجربة مثيرة، حيث حرص على مشاهدتها بميدان الطائف، وما زاد جمالها جمال الطائف كوجهة سياحية متنوعة، داعيًّا أصدقائه للحضور والاستمتاع بكيفية العسف والتضمير والسباقات والحماس الذي يحيط بهذه الرياضة الجميلة، وأكد آخرون أنهم حريصين على العودة مرّة أخرى لمشاهدة السباقات النهائية الاسبوع القادم.

مهرجان ولي العهد للهجن

مهرجان ولي العهد للهجن هو مهرجان سنوي انطلقت نسخته الأولى في 11 أغسطس عام 2018م، و يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية. ويقام المهرجان في مدينة الطائف بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن ضمن فعاليات موسم الطائف ورعاية من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

هدف المهرجان

يهدف المهرجان للإسهام في تأصيل تراث الإبل وتعزيزه، كما يسعى لتعزيز الجوانب الحضارية والوطنية، وأن تكون له عوائد ثقافية واقتصادية للمجتمع، وأن يصبح مهرجانًا ثقافيًّا واقتصاديًّا ورياضيًّا متنوعًا يعزز المشاركة ويؤصل الموروث وينشر الوطنية ويعكس العمق الحضاري للمملكة العربية السعودية.

النسخة الرابعة

انطلقت النسخة الرابعة في 23 يوليو 2022، وخصص المهرجان جوائز مالية تُعد الأضخم على مستوى السباقات الرياضية بأكثر من 56 مليون ريال بأشواط إجمالية تصل إلى 591 شوطًا، ومن ضمنها مليون ريال قيمة جائزة سيف ولي العهد للفائز بأكثر النقاط، ويتنافس عليها ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر