هل سيؤثر انتقال الأمير ويليام إلى وندسور على الأمير أندرو؟

الأمير أندرو- الصورة من موقع Mirror
الأمير أندرو- الصورة من موقع Mirror

ذكرت تقارير بريطانية أن انتقال عائلة الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون إلى وندسور سيؤثر سلباً على حياة وتحركات الأمير أندرو.
وورد في التقارير أن الأمير ويليام كان من أشد المؤيدين لاقتراح نفي الأمير أندرو من الحياة الملكية، وإبعاده عن الملكة حتى لا يؤثر سلباً على صورة العائلة الملكية البريطانية لتورطه في قضية خارج المملكة.
وعليه فإن انتقال الأمير ويليام إلى وندسور قد يزيد من صعوبة تواصل الأمير أندرو مع والدته الملكة اليزابيث، كما قد يؤثر على مساحة النفوذ والحرية التي يتمتع بها في وندسور، خاصة وأنه أصبح شبه منبوذ وغير مرغوب به في أي مكان آخر خاصة في مدينة يورك التي طالب المسؤلون المحليون فيها بسحب لقب دوق يورك منه لرغبتهم بعدم ارتباط مدينتهم به بعد تورطه في قضية مشينة.
ويعيش الأمير أندرو في الوقت الحالي في المنزل الملكي Royal Lodge في وندسور، وهو ضمن مجموعة المنازل الملكية التابعة للدولة البريطانية وغير مملوكة من العائلة المالكة البريطانية أو الملكة إلا أن الدولة منحته وأسرته حق الانتفاع بها واستخدامها وفقاً لشروط محددة.
وقد منح الأمير أندرو حق الإقامة في المنزل الملكي في وندسور بموجب عقد إيجار لمدة 75 عاماً، بدأ في عام 2003، في مقابل دفعه لمبلغ مليون جنيه إسترليني، وإنفاق ما لا يقل عن 5 ملايين جنيه إسترليني على تجديدات المنزل.
وقد قام الأمير أندرو بالفعل بدفع مبلغ مليون جنيه إسترليني وأنفق 7.5 مليون جنيه إسترليني على تجديد المنزل.
وفي سياق منفصل، فإن الأمير أندرو، وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث الثانية، سيحتفظ بالحراسة الملكية التي يحظى بها على مدار الساعة، ممولة من دافعي الضرائب، بالرغم من إجباره على الانسحاب رسمياً من الحياة الملكية؛ بعدما تورط بقضايا خارج المملكة.
وقد جرد الأمير من ألقابه العسكرية ومنع من استخدام لقب صاحب السمو الملكي الذي يمنح تلقائياً لأبناء الملكة.
وقد ذكرت مجلة "دايلي تلغراف" أن شرطة العاصمة ووزارة الداخلية البريطانية، قد بدأت في يناير المنصرم بإجراء مراجعة كاملة للوضع الأمني الخاص بالأمير أندرو، مستعينة باللجنة التنفيذية لحماية أفراد العائلة المالكة والشخصيات العامة، وخلصت المراجعة بأحقية استمرار الأمير أندرو في الحصول على الحراسة الملكية؛ بسبب وجود تهديدات أمنية على سلامته الشخصية.
وعليه، لا يزال يحق له الحصول على اثنين من الحراس الشخصيين من الشرطة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»