فرنسي يسجل رقماً قياسياً عالمياً في الغوص الحُر

الغوص الحر
فرنسي يسجل رقماً قياسياً في الغوص الحُر
الغوص الحر
أرنو جيرالد بدأ التدريب في سن مبكر
الغوص الحر
الغوص الحر
2 صور
العديد من عشاق الرياضات المائية مغرمون بالغوص، وغالباً ما يتطلعون إلى الوصول إلى قاع المسطحات المائية.. لكن يُعتبر الغوص العميق أمراً صعباً؛ إذ يتطلب شجاعة لا تُقهر، وقدرة على التحمل، وممارسة لحبس الأنفاس لفترة طويلة والغوص بشكل أعمق.

فرنسي يتحدى نفسه


وفي هذا السياق، ترك رجل فرنسي يبلغ من العمر 26 عاماً، الكثير من الذهول عندما نزل إلى عمق 120 متراً (393 قدماً) في ثلاث دقائق و34 ثانية؛ وفقاً لموقع Indian Express.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC أن "أرنو جيرالد" حطم الرقم القياسي العالمي لأعمق غوص بزعنفة ثنائية.. لقد حقق هذا الإنجاز خلال مسابقة Vertical Blue السنوية في جزر البهاماس، وذكر تقرير BBC أن هذه هي المرة السابعة التي يحطم فيها الرقم القياسي العالمي.
تحدث "جيرالد" عن هذا الإنجاز في مقطع فيديو شاركته BBC على إنستغرام: "لقد كان غطساً رائعاً.. لا أصدق أنني فعلت ذلك.. لقد بذلتُ كل جهدي هذا الشتاء، من أجل تدريبي هنا، لكن بالتأكيد في النهاية عندما قمت بإنجازه، كانت أكبر مما يمكنني تخيله".

كيف تخطّى أرنو جيرالد الصعاب، وأوجد لنفسه النجاح؟


وفقاً لموقعه الشخصي على الإنترنت، بدأ "أرنو جيرالد" التدريب الحر في سن مبكر. كان التعليم صعباً بالنسبة له؛ بسبب عسر القراءة (صعوبة تعلم شائعة تسبب مشاكل في القراءة والكتابة والهجاء).. وفي سن 16، وصل إلى عمق 30 متراً بعد الانتهاء من أول دورة تدريبية في الغوص الحر.
يقول موقعه على الإنترنت: "هناك، في الأسفل، فتح عينيه.. أخيراً، وجد نفسه، وجد مكاناً يشعر فيه بالأمان، مكاناً يُسمِّيه بالمنزل، منذ ذلك اليوم، شعر بأنه يمكن أن يبدأ في التنفس مرة أخرى.. الغوص الحر هو دعوته".
بعد أن أكمل دراسته في عام 2017، بدأ المشاركة في المسابقات، أصبح أصغر غطاس يبلغ من العمر 21 عاماً يصل إلى 100 متر.. لاحقاً، في عام 2019، حطم رقمه القياسي العالمي الأول بغطس يصل إلى 108 أمتار، في العام التالي، حصل على رقم قياسي عالمي جديد للغوص إلى 112 متراً في كالاماتا، اليونان.