تصميم أول منازل عائمة وفاخرة وصديقة للبيئة.. سعرها لا يُصدّق!

صورة المنازل العائمة
شكل المنازل العائمة من الخارج - الصورة من شبكة CNN
المنازل العائمة
تصميم المنازل العائمة - الصورة من شبكة CNN
صورة قواعد المنازل العائمة
قواعد المنازل العائمة - الصورة من شبكة CNN
صورة المنازل العائمة
المنازل العائمة
صورة قواعد المنازل العائمة
3 صور

لا تعد المنازل العائمة والمعيشة الفاخرة وتكنولوجيا المنزل الذكي بالضرورة أشياء تميل إلى العمل جنبًا إلى جنب، لكن شركة Ocean Builders، وهي شركة مقرها بنما، متخصصة في التكنولوجيا البحرية المبتكرة، كشفت للتو عن أسطول من "القرون الحية الثورية" التي تمكنت من الجمع بين الثلاثة معًا.

وبحسب تقرير نشرته شبكة CNN، توصف هذه البودات بأنها "أول منازل صديقة للبيئية في العالم"، ويتراوح سعرها من 295 ألف دولار إلى 1.5 مليون دولار، وهي قيد الإنشاء حاليًا في لينتون باي مارينا على الساحل الشمالي لبنما.

وصمم المهندس المعماري الهولندي Koen Olthuis وفريقه في Waterstudio، النماذج الثلاثة المتاحة تشمل الطراز الرائد SeaPod، المصمم للحياة المائية، وGreenPod، المصمم للاستخدام على الأرض، وEcoPod، وهو خيار صديق للبيئة واقتصادي.

وأوضح التقرير أنه تم تصميم Seapod بواسطة Rüdiger Koch، رئيس الهندسة في Ocean Builders، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي Grant Romundt، كحل لنقص المساحة في الوجهات الشاطئية الشهيرة ويوفر الهيكل المرتفع 833 قدمًا مربعًا (73 مترًا مربعًا) من مساحة المعيشة، بما في ذلك غرفة نوم رئيسية وغرفة معيشة ومطبخ وحمام، موزعة على ثلاثة مستويات ونصف.

مع غرفة تتسع لشخصين، تستخدم الوحدة أكثر من 1688 قدم مكعب من الأنابيب الفولاذية المملوءة بالهواء لتطفو 7.5 قدم (2.2 متر) فوق الأمواج، وتتميز بنوافذ بانورامية تبلغ 575 قدمًا مربعًا وإطلالات على المحيط بزاوية 360 درجة.

ويأمل رومونت أن يتحدى التصميم تصورات المنازل والسفر، فضلاً عن السماح للسكان بالعيش على الماء دون الاضطرار إلى تقديم تضحيات عندما يتعلق الأمر بـ "رفاهية الحياة العصرية".

وقال روموندت: "عادةً عندما تعيش على الماء، يكون ذلك على متن قارب، وله حالة معيشية غير مقبولة لمعظم الناس.. لذلك صممنا منزلاً يطفو على الماء يمنحك تجربة العيش على الأرض، ولكن أكثر من ذلك".

سيتم تجهيز الكبسولات بأحدث التقنيات، جنبًا إلى جنب مع التطبيقات القابلة للتخصيص التي تفصل التصميم والوظائف لتناسب من بداخلها.

كان رومونت مدافعًا منذ فترة طويلة عن العيش على ساحل المحيط، وقد عاش سابقًا في منزل عائم في تورنتو، ويقول إنه أسلوب حياة يصعب مطابقته.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر