سعوديات يحفزن خيال الأطفال بالألعاب والتجارب.. في مهرجان "العودة إلى الرياض"

يحتضن مهرجان "العودة إلى الرياض" مجموعةً من الخيارات الترفيهية
يحتضن مهرجان "العودة إلى الرياض" مجموعةً من الخيارات الترفيهية
وتخصص مشرفات "يجوب" للأطفال خيارات متنوعة تسهم في رفع مهاراتهم الذهنية
وتخصص مشرفات "يجوب" للأطفال خيارات متنوعة تسهم في رفع مهاراتهم الذهنية
يحتضن مهرجان "العودة إلى الرياض" مجموعةً من الخيارات الترفيهية
وتخصص مشرفات "يجوب" للأطفال خيارات متنوعة تسهم في رفع مهاراتهم الذهنية
2 صور

يشهد مهرجان العودة إلى الرياض، والذي يمتد حتى 5 سبتمبر المقبل، إقبالاً متزايداً من الزوار بمقر المهرجان الواقع جوار بوليفارد رياض سيتي.

فتيات يسهمن في الفعاليات

وتسهم مجموعة من الفتيات السعوديات بالمهرجان في تحفيز خيال الأطفال الزوار، عبر مجموعة من التجارب الواقعية والألعاب الحركية المساعدة على تنمية المهارات الفكرية، وطرق التحدث والتواصل مع الآخرين.

ابتكار الألعاب الطبيعية

ويقضي الأطفال، من خلال الرواق المخصص لـ"يجوب" في منطقة التسوق بالمهرجان، أوقاتهم مع مجموعة من السعوديات المتخصصات في ابتكار الألعاب الطبيعية التي تمثل حجر الأساس في التنمية المعرفية، بعيداً عن ترفيه الشاشات، مثل التلفاز، والبلايستيشن، وألعاب الكمبيوتر.

استكشاف المحيط

ويدفع الجناح الذي يُدار من قبل فتيات سعوديات الأطفال للاستفادة من لعبة "بان بو" لاستكشاف محيطهم، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجههم في التجربة المعتمدة على بناء البيوت وتصميمها.

رفع المهارات الذهنية

وتخصص مشرفات "يجوب" للأطفال خيارات متنوعة، تسهم في رفع مهاراتهم الذهنية، وفقاً لأعمارهم، من خلال مراعاة الفوارق الفردية والفكرية بينهم، إضافةً إلى تشجيع الصغار على طرح الأسئلة والبحث عن إجاباتها.

أوقات العمل

ويحتضن مهرجان "العودة إلى الرياض" مجموعةً من الخيارات الترفيهية والعروض المحلية والعالمية المتناسبة مع جميع أفراد الأسرة، وتتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل، في حين يفتح أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءاً من الساعة 6:00 مساء، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل، ويضم مناطق خاصة بالمطاعم، والمقاهي، وقسماً للمتاجر والتسوق والألعاب، إلى جانب مراكز متخصصة في بيع الاحتياجات الدراسية للزوار.

الفعاليات

ويستهدف جميع الفئات العمرية في المجتمع، ويشتمل على عناصر عديدة، أبرزها:"اكتشاف المواهب، وركوب مكوك الفضاء، وزراعة شجرة، ورسم لوحات عالمية، وتعلم الغناء الأوبرالي، وفنون الطبخ، وزيارة القمر، ومشاهدة الديناصورات، والتجارب الكيميائية، وتقديم نشرات الأخبار، ورحلات حول الكواكب".

حجز التذاكر

وذكرت "الهيئة العامة للترفيه" أنه يُمكن الحصول على التذاكر بطريقة إلكترونية تماماً، من خلال الرابط.

نبذة عن هيئة الترفيه

وتأسست الهيئة العامة للترفيه تماشياً مع رؤية السعودية 2030، لتقوم بمهام تنظيم قطاع الترفيه في ‏المملكة، وتنميته وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة في جميع مناطق السعودية، لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة، وكذلك تحفيز القطاع ‏الخاص لأداء دوره في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها. ‏
وتدعم هيئة الترفيه الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي ‏الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات ‏الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر