تعليم مكة المكرمة يدشن أكبر مجمع تعليمي

المجمع التعليمي
المجمع التعليمي
أفتتح مدير تعليم مكة أكبر مجمع تعليمي بعد إعادة تأهليه
افتتاح مدير تعليم مكة أكبر مجمع تعليمي بعد إعادة تأهليه
المجمع التعليمي
أفتتح مدير تعليم مكة أكبر مجمع تعليمي بعد إعادة تأهليه
2 صور

افتتح مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور احمد الزائدي، أمس بمشاركة عددٍ من المسؤولين من شركة تطوير المباني (TBC) أكبر مجمع تعليمي تم إعادة تأهليه في حي الشِّشِّة بمكة المكرمة على مساحة تجاوزت خمسة آلاف متر مربع.

وأوضح الدكتور الزائدي أن تعليم مكة المكرمة مقبل على حزمة متكاملة من المشروعات التنموية في قطاع التعليم، حيث تسعى الإدارة إلى تحسين البيئة التعليمية للطلاب والطالبات في عدة مبانٍ جديدة وأخرى تم إعادة تأهليها بشكل حديث.

مجمع الشِّشِّة التعليمي

وبيَّن أن مجمع الشِّشِّة التعليمي يتكون من خمسة مبانٍ بمختلف المراحل الدراسية، ويضمُّ نحو ٤٥ فصلاً، وتم إعادة تأهليه خلال تسعة أشهر من العمل، وسيكون جاهزاً لاستقبال الطلاب والطالبات مطلع الأسبوع المقبل.

تعليم مكة يُنهي استعداداته للعام الدراسي الجديد

يذكر أن أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة استعدادها للعام الدراسي الجديد 1444هـ وتهيئة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات وتوفير التجهيزات المدرسية وإجراء الصيانة اللازمة والترميم للمباني المدرسية من أجل العودة المثالية لأكثر من 300 ألف طالب وطالبة.

وأوضحت الإدارة أنه تم ترحيل المقررات الدراسية لجميع المدارس الحكومية والأهلية حيث قامت إدارة التجهيزات المدرسية بتسليم أكثر 300 ألف حقيبة دراسية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وتخصيص نحو 35 ألف حقيبة لمسار الصف الأول الثانوي ضمن مسارات السنة الأولى المشتركة فيما خصصت للمسار العام نحو 36 ألف حقيبة لـ 1522 مدرسة كما أمنت 5064 مقعداً دراسياً و300 سبورة و 40 آلة تصوير لمدارس البنين والبنات وتأمين 300 حائطية للفصول الجديدة.

كما تابعت إدارة التجهيزات المدرسية مناقلة العهد بين مدارس الإسناد للطفولة المبكرة ومتابعة توريد المقررات الدراسية مع المطابع وحصر المتبقي بالتنسيق مع إدارة المستودعات وترحيلها للمدارس وتأمين عدد من الوسائل التقنية من بروجكترات وأجهزة حاسوبية مشغلة للوسائط التعليمية لتجهيز بعض الفصول والقاعات لدعم التعليم المدمج.

وكشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن استحداث خمس مختبرات جديدة مكتملة التجهيزات لخمسة مدارس بالإضافة الي خطة الصيانة للاستعداد للعام الدراسي الجديد من خلال 84 فرقة للصيانة والتكييف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر