ولادة أثقل صغير باندا في الأسر بالعالم في الصين

باندا
أثقل صغير باندا كانت ولادته متعثرة
باندا
الباندا الصغير يحطم الرقم السابق لأثقل صغير باندا
باندا
باندا
2 صور
رحبت محمية وولونغ شينشوبينج للباندا Wolong Shenshuping بولادة أثقل صغير باندا في العالم مسجل على الإطلاق، للباندا الأم العملاقة "كويكوي" والتي تبلغ من العمر 16 عاماً، وفقاً لمركز الصين للحفظ والبحوث للباندا العملاقة، في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.
بحسب موقع Borneo Bulletin، أنجبت "كويكوي" الباندا الصغير في الساعة 9.39 مساء يوم 5 أغسطس، بوزن270.4 جرام، محطمة الرقم القياسي السابق لوزن الولادة البالغ 249 جراماً الذي كان لدى الباندا المولودة في عام 2021، وفقاً لمنظمة الحفاظ على الصين، ومركز أبحاث الباندا العملاقة.

عملية ولادة متعثرة


كانت عملية ولادة الشبل مثيرة للقلق؛ حيث استغرق الأمر من "كويكوي" وقتاً طويلاً لوضع الشبل الصغير، وفقاً لما ذكره "تشينغ جيانبن"، حارس "كويكوي". قال "تشينغ": "كنا جميعاً قلقين من أنها ستواجه صعوبة في الولادة وأن الشبل قد يتعرض لخطر نقص الأكسجين. كانت كويكوي تتحرك ذهاباً وإياباً في غرفة الولادة وبدت مضطربة. لم نتمكن إلا من مراقبتها على مدار الساعة، والانتظار بهدوء والاحتفاظ برفقتها".
وُلد صغير الباندا في النهاية بعد حوالي 40 ساعة من بداية ولادة "كويكوي". قال "تشينغ": "لم نتوقع أن تقدم لنا كويكوي مثل هذه المفاجأة الكبيرة، حيث أنجبت طفلاً ثقيل الوزن".
قال "تشينغ" إن آخر مرة أنجبت فيها "كويكوي" كانت في عام 2018، وكان وزن جميع صغارها السابقين أكثر من 200 جرام، مضيفاً أن "كويكوي" هي أم حساسة ومهتمة للغاية وجيدة في رعاية صغارها.
قال مدير قاعدة الباندا وولونغ شينشوبينج التابعة لمركز الصين للحفظ والبحوث للباندا العملاقة، إن المركز اختار موعداً لتزاوج الباندا في مارس حيث الربيع هو موسم تزاوج نموذجي لهذه الأنواع.
منذ يونيو، أنجبت ستة حيوانات من الباندا في المركز صغاراً. واستقبل المركز 11 شبلاً جديداً حتى الآن، مع خمسة أزواج من التوائم.

تفاعل رواد مواقع التواصل على ولادة الباندا

الباندا الصغير يحطم الرقم السابق لأثقل صغير باندا

امتلأ قسم التعليقات YouTube بالملاحظات من قبل المتابعين لأخبار الباندا، الذين رحبوا بالباندا الصغيرة. قال أحد المشاهدين: "مرحباً يا صغير الباندا! يا له من فأل جيد في الأوقات الصعبة، فلتجلب لنا كل السلام والازدهار ووفرة الغذاء والانسجام بين الأمم!"
ومع ذلك، كان لدى البعض وجهة نظر مختلفة. قال أحدهم: "إنهم يولدون بدينين، ويحتاجون إلى مزيد من التمارين، والمزيد من مناطق التسلق للباندا الكسول. تأكل طوال اليوم ولا تتجول كثيراً أو تتسلق الجبال".