تكريم لقاء الخميسي في مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

لقاء الخميسي - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
لقاء الخميسي - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

أعلنت إدارة مهرجان ايام القاهرة الدولي للمونودراما عن تكريم الفنانة المصرية لقاء الخميسي ضمن مكرمي الدورة الخامسة والتي تقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في الفترة من 12 وحتى 16 سبتمبر القادم.

لقاء الخميسي - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

قال المخرج دكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان: ان تكريم الفنانة لقاء الخميسي يأتي لكونها فنانة مسرحية بالأساس ارتبطت بالمسرح منذ طفولتها مع والدها الفنان عبد الملك الخميسي، وصقلت موهبتها بالدراسة حتى تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقامت بالتدريس في جامعة 6 اكتوبر، إضافة لرصيد كبير من الاعمال التليفزيونية والسينمائية والعروض المسرحية سواء على مسرح الهناجر أو المسرح القومي وكان آخرها “تحب تشوف مأساة” للكاتب لينين الرملي ومن إخراج خالد جلال.

الجدير بالذكر أن الدورة الخامسة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما مهداة لاسم الفنان الكبير الراحل "خالد صالح"، وقال الدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، إن الفنان خالد صالح واحد من المسرحيين الذين عشقوا خشبة المسرح منذ بدايته بمسرح مراكز الشباب والمسرح الجامعي ومركز الهناجر للفنون، وإهداء الدورة الخامسة له هو تشريف للمهرجان واحتفاء بقامة فنية مسرحية ومثل في العطاء الفني والابداع.

وعن تكريم الفنان خالد صالح، قال الفنان أحمد خالد صالح، إن التكريم هو تظاهرة حب لإبداعات والده الراحل خالد صالح، والذي دوما ما كان يمثل له التكريم خاصة في مجال المسرح مكانة خاصة، لأنه عشقه الأول منذ الصغر، موجها الشكر لإدارة أيام القاهرة الدولي لمونودراما لإهداء الدورة الخامسة لاسم والده وتكريمه.

وتابع صالح: "من الجميل أن يكرمك المسرح عن عطاء كبير ومشوار طويل من محبته، بكل مشاعر الحب التي يكنها الجمهور للفنان خالد صالح وإبداعه الذي لا ينسى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».