حساب المواطن يوضح التصرف الأصح في حال تأخر الرد على اعتراض بشأن الأهلية

حساب المواطن يوضح التصرف الأصح في حال تأخر الرد على اعتراض بشأن الأهلية
حساب المواطن يوضح التصرف الأصح في حال تأخر الرد على اعتراض بشأن الأهلية

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، الإجراء المتبع في حال تأخر الرد على الاعتراض بشأن نتائج الأهلية، الذي يقدمه أي من المستفيدين.
وجاء ذلك في رد من البرنامج، في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيدين، على استفسار من مغرد بهذا الشأن.
وأجاب البرنامج في تغريدة: في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية، الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن.
وأضاف برنامج حساب المواطن يمكنك معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابك "دراسة الأهلية، اعتراضات الأهلية السابقة"، نسعد بخدمتك.

صدور نتائج الأهلية

وكان البرنامج قد أصدر نتائج الأهلية للدورة 58 "شهر سبتمبر 2022"، مشيراً إلى أنه يمكن التحقق من الأهلية بالدخول إلى البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

الخطوات

ويمكن للذين رفضت طلباتهم في الدورة 57 من حساب المواطن ولم تشملهم الزيادة الأخيرة، تقديم اعتراض على حساب المواطن وفق الخطوات التالية:
- زيارة رابط موقع حساب المواطن الرسمي.
- النقر على زر الدورة الأهلية.
- التحقق من حالة الأهلية وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض.
- النقر على زر الاعتراض على الدورة الأهلية.
- رفع المستندات المطلوبة والتي توضح أهلية المتقدم.
- النقر على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن.
وبعد تقديم طلب اعتراض الأهلية على حساب المواطن، تتم دراسة الطلب في غضون 15 إلى 90 يوماً في حالة كان المتقدم يستحق الدعم سيتم صرف جميع المبالغ المتأخرة مع الشهر الجديد عند الصرف.

إمكانية حصول الطالب على دعم

من جانب آخر، رد برنامج حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين على أحد الاستفسارات على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بشأن سؤال حوال مدى إمكانية استحقاق الطالب المستقل عن أسرته في سكن منفصل من دعم برنامج حساب المواطن.
وبيّن البرنامج من خلال الرد أنه إن كان المستفيد من دعم حساب المواطن فرداً مستقلاً، فعليه أن يقوم بإرفاق مستندات ثبوتية الاستقلالية، على أن تكون باسم المتقدم للحصول على الدعم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر