وفاة وصيفة عميدة البشرية عن عمر 116 عاماً

تكلا جونيفيتش
وفاة تكلا جونيفيتش ثاني أكبر معمرة في العالم- الصورة من موقع Remix News
تكلا جونيفيتش
وفاة ثاني أكبر معمرة في العالم تكلا جونيفيتش- الصورة من موقع American Post
تكلا جونيفيتش
تكلا جونيفيتش
2 صور
تُوفيت البولندية "تكلا جونيفيتش"، ثاني أكبر معمرة في العالم، عن عمرٍ يناهز 116 عاماً، صباح يوم الجمعة 19 أغسطس، وفقاً لموقع Blaze Trends، حسبما أفاد حفيد المتوفاة لقناة TVN24 التلفزيونية البولندية. وبهذه الأنباء أصبحت "ماريا برانياس موريرا"، الأمريكية من أصل إسباني البالغة من العمر 115 عاماً، هي الآن وصيفة عميدة البشرية أي ثاني أكبرمعمرة في العالم، وفقاً لقائمة كبار السن التي أنشأتها مجموعة أبحاث علم الشيخوخة (GRG).

ميلاد تيكلا جونيفيتش ونشأتها

وفاة ثاني أكبر معمرة في العالم تكلا جونيفيتش- الصورة من موقع American Post
ولدت "تيكلا جونيفيتش" عام 1906 في كروبسكو، وهي قرية في منطقة لفيف (الواقعة بأوكرانيا الآن)، والتي كانت في ذلك الوقت جزءاً من الإمبراطورية النمساوية المجرية. كانت "تيكلا" تبلغ من العمر 12 عاماً عندما حصلت بولندا على الاستقلال في عام 1918، وتعتبر أكبر معمرة في تاريخ بولندا. حتى الحرب العالمية الثانية، كانت "تيكلا جونييفيتش" تعيش في منطقتها الأصلية، جنباً إلى جنب مع زوجها، الذي كان يدير عمليات التعدين والمتاجر. ثم اضطرت عائلتها للذهاب إلى المنفى في سيليسيا، وهي منطقة ألمانية ضمتها بولندا بعد هزيمة ألمانيا، بعد ضم منطقة لفيف من قبل الاتحاد السوفيتي في عام 1945. ذكرت بلدية مدينة غليفيتسه (جنوب غرب بولندا)، حيث عاشت "يونيفيتس" منذ عام 1945، في بيان: "ظلت تيكلا جونيفيتش مستقلة في حياتها حتى بلغت من العمر 103 أعوام. كانت تحب السينما وعروض التاريخ والقراءة وصحبة الآخرين والسفر". لدى "تيكلا جونيفيتش" خمسة أحفاد، وأربعة من أبناء الأحفاد، وأربعة من أحفاد الأحفاد، في حين لا تزال ابنتها الصغرى، 93 عاماً، على قيد الحياة.

امرأة فرنسية لا تزال عميدة الإنسانية

أصبحت الفرنسية "لوسيل راندون"، البالغة من العمر 118 عاماً، هي صاحبة لقب عميدة الإنسانية- أكبر معمرة في العالم- الآن. وقد أكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن "لوسيل راندون" المعروفة باسم الأخت "أندريه" من فرنسا، المولودة بتاريخ 11 فبراير 1904 هي الآن رسمياً أكبر شخص على قيد الحياة. وجاء ذلك بعد وفاة اليابانية "كين تاناكا" في 19 أبريل عن عمرٍ يناهز 119 عاماً، وفقاً لقائمة كبار السن التي أنشأتها مجموعة أبحاث علم الشيخوخة (GRG). تُوفيت "كين تاناكا" أكبر معمرة في العالم، في اليابان عن عمرٍ يناهز 119 عاماً، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في البلاد. وقالت الوزارة إن "تاناكا"، التي وُلدت في 2 يناير 1903، توفيت في 19 أبريل.