لبلبة تحظى بتكريم رسمي من وزارة التعليم.. أفضل مديرة مدرسة في الدراما المصرية

لبلبة  - الصورة من الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك
لبلبة - الصورة من الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك

كرّم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في مصر، الفنانة لبلبة، عن أدائها لشخصية "ميس زهرة" مديرة المدرسة التي تقوم بالدور التربوي والتعليمي لتقويم المراهقين والمراهقات، ضمن أحداث مسلسل "دايما عامر"، الذي تم عرضه ضمن المسلسلات المصرية لرمضان 2022.

لبلبة من حفل تكريمها - الصورة من الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك

أكد وزير التربية والتعليم أثناء حفل افتتاح فعاليات مهرجان الفنون المسرحية لطلاب المدارس في دورته الرابعة، أن الفنانة لبلبة قدمت دوراً مهماً لتوعية المجتمع بدور المعلم.

لبلبة من حفل تكريمها - الصورة من الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك

وتابع مؤكداً أن الفنانة لبلبة قدمت نموذجاً مثالياً لمديرة مدرسة متطورة، بشخصية ميس زهرة، التي وهبت حياتها للتعليم وإدارته بشكل علمي متطور وحديث.

وأشاد الحضور بالدور الذي قدمته الفنانة لبلبة في المسلسل، والذي ساهم في تغيير وعي الجمهور عن الصورة النمطية لمديرة المدرسة، مؤكدين على أهمية الدراما كإحدى وسائل تشكيل الوعي المجتمعي.

وأعربت الفنان لبلبة عن سعادتها بالتكريم عن دورها في مسلسل "دايما عامر"، موضحة أن تفاعل وحب الناس للمسلسل كان له دور كبير في سعادتها بجانب التكريم، موضحة أن الفن دائماً يقدم رسالة سامية للمجتمع للتعلم منه.

لبلبة بشخصية مس زهرة - الصورة من الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك

يذكر أن لبلبة تنتظر تكريمها بأرفع جائزة يمنحها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهي جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك التكريم؛ تقديراً لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة، والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

من جانبه علق الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على ذلك التكريم قائلاً: إنه تكريم مُستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديراً بأن يعرض لجمهور عشق ظهورها على الشاشة الساحرة، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها ما زالت تثري الصناعة بمشاركاتها وما زال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقاً.

أضاف المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج وإضافة لكل عمل تشارك فيه، وذلك لقدرتها الهائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة وبمهارة متقنة وبكاريزما مُحببة للجمهور.

فيما عَبرت لبلبة، عن سعادتها بالتكريم حيث قالت: إنها رغم تكريمها في العديد من المحافل الدولية والمحلية، إلا أن تكريم مهرجان القاهرة له طابع خاص بالنسبة لها، حيث وصفته بأنه بمثابة الجوهرة التي تتوج مسيرتها الفنية، وبخلاف كونه أحد المهرجانات الدولية الكبرى، فالوقوف على مسرحه كأحد المُكرمين هو حلم وشرف كبير يتمنى كل فنان مصري أن يناله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».