الإمارات تمنح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية متعددة الدخول

الإمارات   تمنح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية. الصورة من cnn
الإمارات تمنح حاملي بطاقة "هيّا" تأشيرة سياحية. الصورة من cnn

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء منح حاملي بطاقة "هيّا" المخصصة لمشجعي بطولة كأس العام "قطر 2022" تأشيرة سياحية متعددة الدخول.

مميزات التأشيرة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام فإنّ هذه التأشيرة تسمح بالدخول والإقامة في دولة الإمارات لمدة تصل إلى 90 يومًا من تاريخ إصدارها.
كما تم تخفيض رسوم التأشيرة لتصل إلى 100 درهم فقط وتدفع لمرة واحدة.
وتتيح هذه التأشيرة الدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها، مع إمكانية التمديد لفترة 90 يومًا إضافية.
ويستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرات دخول الإمارات من هذه الضوابط حيث يمكنهم الدخول والإقامة وفق الإجراءات المعمول بها حاليًّا.

وقت التقديم على التأشيرة

يذكر أنّ التقديم على التأشيرة يبدأ من 1 نوفمبر 2022.
خطوات التقديم على التأشيرة
يمكن التقديم على التأشيرة من خلال اتباع الخطوات التالية:
1/ الدخول إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
2/اختيار رابط القنوات الذكية.
3/الدخول على الخدمات العامة.
4/اختيار خدمة حاملي بطاقة "هيا" لكأس العالم من قائمة الخدمات العامة.
5/تعبئة بيانات الطلب.

السعودية ترحب بحاملي بطاقة "هيا"

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخارجية السعودية كانت قد قررت في وقت سابق الترحيب بدخول جميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة المقررة لتنظيم كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

بطاقة هيا الرقمية

يذكر أنه وبناءً على طلب السلطات القطرية سيتعين على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا الرقمية. كما يجب على جميع المشجعين الدوليين أيضًا حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول دولة قطر والدخول إلى الاستادات.

كأس العالم

يعد كأس العالم لكرة القدم أهم مسابقة لرياضة كرة القدم، وتتم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930، ما عدا بطولتي عام 1942 و1946 اللتين ألغيتا بسبب الحرب العالمية الثانية. ويشارك في النظام الحالي للبطولة 32 منتخبًا وطنيًّا منذ 1998، مقسمين على ثماني مجموعات، يتنافسون للظفر بلقب البطولة لشهر كامل على ملاعب البلد المستضيف. تتأهل هذه المنتخبات إلى البطولة عن طريق نظام للتصفيات يقام على مدى ثلاث سنوات.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر