تقويم التعليم والتدريب توجه نصائح مهمة لأولياء الأمور والمعلمين لحماية الأطفال من فقر التعلم

تقويم التعليم والتدريب توجه نصائح مهمة لأولياء الأمور والمعلمين لحماية الأطفال من فقر التعلم 
نصائح لحماية الأطفال من فقر التعلم - الصورة من حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب بتويتر

نشرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن المقصود بفقر التعلم، موجهةً في ذات الوقت نصائح مهمة لأولياء الأمور والمعلمين تساعد على حماية الأطفال من مشكلة فقر التعلم.

وتفصيلاً، فقد حذرت الهيئة، الآباء والأمهات، من خطورة فقر التعلم، كما وجهت نصائح مهمة للمعلمين لعلاج هذه المشكلة لدى الأطفال.

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في تغريدة، أعزاءنا الأمهات والأباء: يجب أن يكون ابنك أو ابنتك قادرًا على قراءة وفهم نـص قصيـر بحدود 80 كلمة، وإن لم يستطع الطفل ذلك فهو يعاني من فقر التعلم، مما سيؤثر على اكتسابه المهارات في جميع المواد الدراسية.

كما وجهت هيئة تقويم التعليم والتدريب، تغريدة للمعلمين قالت فيها، أعزائنا المعلمين: فقر التعلم وعدم إتقان الطلبة مهارة القراءة من العوائق المؤثرة في تعلمهم لسائر المواد الدراسية، وأدواركم رائدة في تعزيز ودعم طلابكم في هذه المهارة، وتحسينها لديهم لإثراء مستقبلهم المعرفي والمهاري والمهني.

نصائح لأولياء الأمور لحماية الطفل من فقر التعلم:

• زيارة المكتبات العامة.

• الاستفادة من الأنشطة التي تقدمها

• تهيئة المنزل بالكتب المناسبة والمكان الجيد للقراءة والاطلاع.

• قراءة الأطفال للقصص ومناقشتهم فيها.

نصائح للمعلمين لدعم الطلبة لتجنب فقر التعلم:

• تكليف الطلبة بواجبات قرائية في الكتب الإلكترونية والورقية.

• العمل على دعم إضافي للطلبة ذوي الأداء المنخفض في مهارات القراءة.

• تنويع أساليب القراءة داخل الصف سواءً قراءة تشاركية أو جهرية أو فردية صامتة.

• تخصيص وقت يقرأ الطلبة فيه نصوصاً متنوعة، ومناقشتهم فيها، وقياس مدى استيعابهم لمضامينها.

عن هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية هيئة حكومية ذات شخصية قانونية وإدارية ومالية مستقلة، وتهدف الهيئة إلى الارتقاء بمستوي التعليم والتدريب داخل المملكة، حتي تكون في ريادة الدول العربية والعالمية في مجال التعليم والتدريب.

الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بمركز "اعتماد" حصلت على اعتراف كامل من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) لمدة عشر سنوات إلى عام 2032م، حيث يعد هذا الاتحاد الذي تأسس عام 1972م منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح، وتعنى بتحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر