جوليان مور في المؤتمر الافتتاحي لمهرجان فينيسيا السينمائي

المؤتمر الصحفي - الصورة من صفحة المهرجان على تويتر
المؤتمر الصحفي - الصورة من صفحة المهرجان على تويتر
انتهى منذ قليل المؤتمر الرسمي لافتتاح الدورة الـ79 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بحضور أعضاء لجنة التحكيم، ومن بينهم الممثلة جوليان مور والممثلة كاترين دونوف، التي ستمنح جائزة الأسد الذهبي تكريماً عن مجمل أعمالها الفنية.
وخلال المناسبة، ألقت الممثلة جوليان مور كلمة قالت فيها: "إنه شرف لا يصدق أن أكون هنا وأن أشارك في هذه التجربة، عندما حضرت إلى البندقية لأول مرة كنت ممثلة مسلسلات تلفزيونية، ولم أكن أتوقع أنني سأكون هنا يوماً ما كعضو في لجنة تحكيم".

وترأست الممثلة الأمريكية جوليان مور لجنة التحكيم المكونة من 7 أشخاص، إلى جانب كل من المخرجة الفرنسية أودري ديوان، التي فازت العام الماضي بجائزة الأسد الذهبي عن فيلم "حدث"، والمخرج الإيطالي ليوناردو دي كوستانزو، والمخرج الأرجنتيني ماريانو كوهن، والمخرج الإسباني رودريجو سوروجوين، والممثلة ليلى حاتمي، والمؤلف وكاتب السيناريو الياباني البريطاني.
وباختيار الممثلة جوليان مور لرئاسة اللجنة، أصبحت الممثلة تاسع امرأة تترأس لجنة تحكيم دولية في تاريخ المهرجان الممتد 79 دورة.

جوائز مهرجان البندقية السينمائي

تتنافس الأفلام في مهرجان البندقية السينمائي على 8 جوائز، وهي الأسد الذهبي لأفضل فيلم، وجائزة الأسود الفضية لجائزة لجنة التحكيم الكبرى وأفضل مخرج، وجوائز Coppa Volpi لأفضل ممثل وممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل سيناريو، وMarcello Mastroianni لأفضل ممثل أو ممثلة شابة جديدة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»