الرئيس العام يدشن مبادرة (أنسنة المكتبات) بجانب عدد من المبادرات

الرئيس العام يدشن مبادرة (أنسنة المكتبات)
الرئيس العام يدشن مبادرة (أنسنة المكتبات)

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدا لرحمن بن عبد العزيز السديس، لوكالة الرئاسة للمكتبات والشؤون الثقافية مبادرة "أنسنة المكتبات" بحضور عدد من القيادات ومنسوبي الرئاسة، وأبدى إعجابه بهذه المبادرة التي ستسهم -بمشيئة الله- في جذب أكبر قدر ممكن من زوار مكتبات الحرم المكي الشريف، وستكون لهم بمثابة حافز قوي في الاستمرار بالزيارة.

ويذكر أن أنسنة المكتبات جاءت لتهيئة مكتبات الحرم المكي الشريف وأنسنتها بمختلف الخدمات التي تعين قاصديها والوصول إليها بكل يسر وسهولة كالخدمات التي عُنيت الوكالة بتوفيرها لذوي القدرات الخاصة من مواقف ومداخل ومصاعد معززة بلغة (برايل) وتخصيص طاولات قراءة تساعدهم في التنقل بين أرفف المكتبات بكل سهولة، وأجهزة تكبير الخط لضعاف البصر وغيرها من الخدمات.

وأشاد بمثل هذه المبادرات الإنسانية النافعة والتي تسهم في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لكافة فئات المجتمع بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.

تدشين الفيلم الوثائقي (عبق الخزائن)

كما دشّن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لوكالة الرئاسة للمكتبات والشؤون الثقافية الفيلم الوثائقي (عبق الخزائن).

ويستعرض الفيلم في سلسلة من الحلقات تاريخ المكتبة الأصيل وبعض محتوياتها النادرة والثمينة بأسلوب شيق، ويتميز بعرضه للمعلومات بتسلسل ماتع مدعم بالأرقام والإحصائيات الهامة.

وأكّد على ضرورة توظيف مختلف وسائل وأساليب الإعلام في إبراز رسالة الحرمين الشريفين إلى العالم أجمع، مبيناً معاليه أن وكالة المكتبات والشؤون الثقافية وبما تحويه من كنوز علمية ومعرفية لها قيمة ومكانة وتاريخ عريق.

معرباً عن اعتزازه وتقديره بجهد الوكالة ومنسوبيها في إبراز رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية وتسخير كافة الإمكانات في ذلك، لا سيما وسائل الإعلام المتنوعة.

كتاب (حفظ حقوق الملكية الفكرية

كذلك دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لوكالة الرئاسة للمكتبات والشؤون الثقافية كتاب (حفظ حقوق الملكية الفكرية) والعدد (11) من مجلة (الحرمين الشريفين) العلمية المحكمة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر