طرق التعامل في أول لقاء تعارف للخطوبة

Untitled design (73)
لقاء التعارف
الكلام مع الرجل لاكتشاف شخصيته
لقاء التعارف
طرق التعامل في أول لقاء تعارف للخطوبة
لقاء التعارف
أسئلة للتعارف قبل الخطوبة
لقاء التعارف
لقاء التعارف
لقاء التعارف
4 صور
إن اللقاء الأول يُعتبر موعداً مميزاً، إلا أنه في نفس الوقت مجهول النتائج. وقد يغلب عليه التوتر أو الخجل فتسوء نتائجه. فإذا تم الحصول على موعد للقاء والتعارف قبل الخطوبة، فالتحدي الأكبر يكمن في نجاح هذا اللقاء. فإذا كنتِ تريدين أن يكون هذا اللقاء مريحاً وأن تستفيدي بقدر الإمكان منه لترسمي الملامح الأولى لشخصية خطيبك، إليكِ بعض الأسئلة التي ستفتح باباً للنقاش في اللقاء الأول، وفقاً لموقع Happy Wedding.
ولكن انتبهي عزيزتي. من المؤكد أنكِ تريدين إجابات على الكثير من الأسئلة ولكن لا يكن حوارك معه بسؤال صريح حتى لا يبدو الحديث ثقيلاً أو مملاً فيشعر وكأنه في امتحان وأن عليه أن يؤدي بأعلى كفاءة حتى يضمن النجاح. هنا سيشعر بالتوتر والارتباك وعدم الراحة وكأنه يتقدم لوظيفه لا لخطبة، الأمر الذي قد يأتي بنتيجة سلبية في أول لقاء. بل دعيه يشعر بالراحة ولتكن أسئلتك في شكل حوار وليس سؤال وإجابة.

1- أولاً وقبل أي شيء تجنبي استخدام هاتفك إلا إذا كان ذلك ضرورياً

هذا مهم للغاية، لا ينبغي أن يكون شريكك المستقبلي يتحدث معكِ في اللقاء الأول وأنتِ مشغولة بفحص رسائلك على whatsapp أو ربما ملفك الشخصي على Facebook. لا ينبغي أن يحدث ذلك أبداً. إذا قمتِ بذلك، فمن الواضح أنك تتجنبين الشخص وتعطين انطباعاً بأنكِ لستِ مهتمة به.

2- حدثيه عن وظيفته الحالية وهل هي وظيفة أحلامه

أسئلة للتعارف قبل الخطوبة
إذا كنتِ ترغبين في معرفة ماذا يدور في رأسه من طموحاتٍ وآمال للمستقبل، فاسأليه عان العمل الذي يحلم به. فبهذا السؤال ستعرفين مدى طموحاته ورؤيته للمستقبل، وأيهما أهم بالنسبة له؛ المال أم المكانة، هل هو شخص ضيق الأفق أم واسع الأفق. كوني مستعدة لسماع قصص مثيرة عن زملاء عمله. كوني واثقة أنكِ بهذا النقاش ستفتحين معه باباً يمتد لساعات.

3- حدثيه عن أيام المدرسة

اطرحي عليه سؤال ما هو أكثر موقف لا يستطيع نسيانه في المدرسة. اسمعي منه المواقف المضحكة وستبدأ كثيرٌ من المواقف تتسابق إلى ذاكرته سريعاً. وبذلك ستعرفين الكثير عن طفولته وحياته. وقد يتحدث معكِ في أمور أخرى تعرض لها في طفولته. إن هذا سيبدو جيداً للإستمتاع بالضحك سوياً.

4- اسأليه عن علاقته بأهله وصديقه المقرب

الكلام مع الرجل لاكتشاف شخصيته
من المهم أن يشعر أنكِ اجتماعية وتهتمين بالأمور الاجتماعية. لذا اسأليه عن علاقته بوالدته وإخوته وكيف يمضي أوقاته معهم. اعرفي منه ما هي الواجبات الاجتماعية التي يقوم بها وهل يهتم بها من الأساس. اسأليه عن أقرب أصدقائه وكيف يمضي الوقت معه واستفسري عن معنى الصداقة في نظره وأكملي الحديث في الصفات التي وجدها في هذا الشخص ليكون صديقه. ستعرفين من هذا الحديث كيف يمضي أوقاته وأي نوع من الرجال هو.

5- ما هي هواياتك وما هي اهتماماتك؟

يحب الرجل التحدث عن نفسه والتفاخر بالأمور التي يجيدها، لذا اسأليه عما يحب أن يفعل في يوم العطلة أو عن الهوايات المفضلة لديه، فهذا سيجعله مرتاحاً ومستمتعاً بالحديث معكِ. وربما تجدين هواية مشتركة بينكما وتكون سبباً في لقاءٍ آخر.