كيف تجعل صوتك أعلى في برنامج تحرير Audacity

كيف تجعل صوتك أعلى في برنامج تحرير Audacity
برنامج تحرير Audacity - الصورة من موقع businessinsider
كيف تجعل صوتك أعلى في برنامج تحرير Audacity
برنامج تحرير Audacity - الصورة من موقع businessinsider
كيف تجعل صوتك أعلى في برنامج تحرير Audacity
كيف تجعل صوتك أعلى في برنامج تحرير Audacity
2 صور

Audacity هو برنامج صوت مجاني، إذا قمت بتسجيل مقابلة، على سبيل المثال، فقد يكون نصف المحادثة أعلى من الآخر أو تحتاج إلى ضبط مستوى العناصر المختلفة مثل التعليق الصوتي وموسيقى الخلفية والمؤثرات الخاصة بك، لذلك تمنحك Audacity أداتين للقيام بذلك: تأثيرات التطبيع والتضخيم وهما عبارة عن تغير مستوى الصوت المحدد.

تابعوا المزيد: "واتساب" يطوّر ميزات جديدة لحفظ الرسائل وترشيحات المحادثات غير المقروءة المشفرة

تطبيع وتضخيم  وتغيير مستوى الصوت المحدد، على الرغم من أنهما يقومان بمهام مختلفة يتم استخدام التطبيع لضبط الصوت على مستوى ديسيبل، بينما يضبط Amplify الصوت بمقدار ديسيبل أى ميلي واط معين.

كشف موقع businessinsiderعن طريقة جعل الصوت أعلى فى Audacity.

تابعوا المزيد: كيفية البحث عن تعليقات YouTube على مقطع فيديو باستخدام امتداد Google Chrome

كيفية جعل الصوت أعلى في Audacity

1. افتح ملف الصوت الذي تريد تعديله في Audacity.

2. حدد جزء الصوت الذي تريد ضبطه، لتطبيق التأثير على الملف بأكمله، انقر فوق رؤوس المسار على اليسار أو اضغط على Ctrl + A على لوحة المفاتيح.

3. في قائمة التأثير، اختر Amplify أو Normalize.

تضخيم: إذا كنت تريد تضخيم المسار، فانقر فوق تأثير ثم اختر Amplify، اضبط المقدار الذي تريد تضخيم الصوت به لا يؤدي اختيار 0 ديسيبل إلى تغيير الصوت على الإطلاق، على سبيل المثال، بينما يزيد 1 ديسيبل أى ميلي واط من المستوى بمقدار ديسيبل ميلي واط سيتم تضخيم المستوى فقط إلى النقطة التي يبدأ فيها اتساع الذروة في الانقطاع أو التشوه ؛ إذا كنت تريد تجاوز هذا، فانقر فوق خانة الاختيار للسماح بالقطع. انقر فوق "موافق".

التطبيع: إذا كنت تريد تسوية المسار، فانقر فوق تأثير ثم اختر تسوية ، تأكد من تحديد تسوية السعة القصوى إلى، وقم بتعيين سعة الذروة إذا كنت لا تريد القيمة الافتراضية -1 ديسيبل أى ميليى واط إذا كان لديك مسارات متعددة تم تسجيلها بمستويات صوت مختلفة وتريد التأكد من أن لها نفس سعة الذروة، فتحقق أيضًا من تطبيع قنوات الاستريو بشكل مستقل انقر فوق "موافق".

تابعوا المزيد: 5 طرق لتوفير طاقة البطارية على أي حاسوب محمول يعمل بنظام Windows

الاختلافات بين تأثيرات التطبيع والتضخيم

بينما يمكن أن تجعل كل من Normalize و Amplify صوتك أعلى، فهناك أوقات تريد فيها استخدام أحدهما أو الآخر. أولاً وقبل كل شيء، يحتوي مربع حوار التسوية على ميزة لن تجدها في Amplify: إزالة إزاحة DC هذه ميزة مفيدة إذا قمت باستيراد صوت غير متمركز على خط الصفر الأفقي، والذي يمكن أن يحدث إذا كان هناك عطل كهربائي في جهاز التسجيل الخاص بك. إذا كان لديك صوت مثل هذا، فقم بتطبيق تأثير التسوية مع تحديد إزالة DC offset بالإضافة إلى ذلك، عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد زيادة النطاق الديناميكي لجميع الأصوات بالتساوي.

إذا قمت بتطبيق تأثير التطبيع على مسارين صوتيين بمستويات صوت مختلفة، فسيؤدي ذلك إلى رفع كلا المسارين الصاخبين والهادئين إلى مستوى ديسيبل واحد ميلي واط المحدد او أكثر، مما يؤدي إلى تطبيع المسارين وجعلهما متساويين تقريبًا في الحجم.

قم بتطبيق تأثير Amplify على نفس مجموعة المسارات، وسيؤدي إلى زيادة مستوى كلا المسارين بمقدار ديسيبل من الميلي واط المحدد، مع الحفاظ على الاختلاف النسبي الأصلي في جهارة الصوت بينهما، يكون هذا مفيدًا إذا كان أحد المقطوعات عبارة عن مقطع موسيقى هادئ ولا ترغب في جعله مرتفعًا مثل المسار الصوتي الأساسي، ولكن اجعله أعلى صوتًا إلى حد ما.

تابعوا المزيد: أفضل 5 تطبيقات مجانية للطقس لأجهزة iPhone و Android

ما الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها لإعداد التسجيل المنزلي؟

وبحسب ما نشرة موقع backstage، أنه بعد اختيار برنامج التسجيل الصوتي الخاص بك، ستحتاج إلى بضع قطع أخرى من المعدات الأساسية لإنجاز المهمة.

  • الحاسوب
  • الوصول الموثوق إلى الإنترنت
  • ميكروفون (مع حامل أو ذراع)
  • مرشح فرقعة
  • سماعات الرأس

تابعوا المزيد: 13 ميزة مخفية في Telegram يجب على كل مستخدم معرفتها

ستحتاج أيضًا إلى العثور على منطقة للتسجيل يمكنها امتصاص الضوضاء المحيطة - ولا تتعرض للضوضاء الصاخبة من منطقتك. يعد اختيار مساحة للتسجيل يمكن أن تكون عازلة للصوت بنفس أهمية المعدات التي تستخدمها (إن لم يكن أكثر من ذلك). 

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر