استضافة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لسفراء 6 دول

استضافة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لسفراء 6 دول
استضافة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لسفراء 6 دول - الصورة من واس
 زار السفراء جناح الأسلحة الذي يضم 7 شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية
زار السفراء جناح الأسلحة الذي يضم 7 شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية - الصورة من واس
اطلع السفراء على جهود النادي في جمع كل يخص إرث الصقارة والرحلات والصيد
اطلع السفراء على جهود النادي في جمع كل يخص إرث الصقارة والرحلات والصيد - الصورة من واس
استضافة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لسفراء 6 دول
 زار السفراء جناح الأسلحة الذي يضم 7 شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية
اطلع السفراء على جهود النادي في جمع كل يخص إرث الصقارة والرحلات والصيد
3 صور

زارَ 6 سفراء من الدول الشقيقة والصديقة لدى السعودية، معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، الذي ينظِّمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

السفراء

واستقبلَ المعرض الشيخ نهيان بن سيف آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة، وبندر بن محمد العطية سفير دولة قطر، والدكتور محمد علي بوغازي سفير الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية، وأكرم كريمي سفير جمهورية طاجيكستان وخورخي إيبيا سفير مملكة إسبانيا، و موغوبو ديفيد ماخابي سفير جمهورية جنوب أفريقيا.

التجول في أجنحة المعرض

واطلع السفراء على جهود النادي في جمع كل يخص إرث الصقارة والرحلات والصيد في مكان واحد، بهدف المحافظة على الموروث الثقافي السعودي ورفع الوعي البيئي، واستدامة الهوية والهواية، وذلك خلال تجوَّلهم في المعرض الذي يتضمَّن أكثر من 25 جناحاً، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
و تعرَّف السفراء على تجهيزات حفل المزاد اليومي، الذي يعرض نخبة سلالات الصقور في مزاد تنافسي سريع ومباشر ينقل كم خلال القنوات التلفزيونية والبث المباشر لحسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي، كما تجولوا في السوق المحلي الذي يحتضنه المعرض وغيرها من أجنحة المعرض التي تتجاوز 25 جناحاً، وتعرفوا على مزارع الإنتاج المشاركة في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، حيث يشارك فيه أكثر من 40 مزرعة رائدة من أكثر من 17 دولة.

زيارة جناح الأسلحة

كما زار السفراء جناح الأسلحة الذي يضم 7 شركات سعودية تمثل أكثر من 55 علامة تجارية عالمية، إلى جانب متحف شلايل الرقمي، وجناح صقار المستقبل، وأجنحة أدوات الرحلات البرية والسيارات المعدلة، وعدداً من الفعاليات المشوقة، بالإضافة إلى مسابقات المعرض في التصوير الفوتوغرافي والطهي البري والفنون التشكيلية.

زيارات سابقة

ووفقاً لـ"واس، شهدت الأيام الماضية زيارات وجولات لعدد من السفراء المعينين لدى المملكة في المعرض، وأشادوا بما شاهدوه من موروث عريق يضع السعودية على خارطة الثقافية العالمية.
تابعي المزيد: معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يستقطب زواره وسط أجواء "الكشتات" في مسابقة الطهي البري

استقطاب المستثمرين

يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، يستقطب المستثمرين في عالم الصقور من مزارع إنتاج محلية وعالمية، والشركات المتخصصة في معدات الصيد والرحلات، موفراً لهم منصة للقاء آلاف المهتمين من داخل السعودية وخارجها.

محتوياته

وتوفر شركات رائدة في مجال أسلحة الصيد أنواعاً مختلفة من المسدسات، أسلحة القنص، بنادق الصيد، البنادق شبه الآلية، وفق عيارات مختلفة، كما يضم المعرض أفضل المنتجات والمعدات التي تخص عالم الصيد والرحلات، ومنطقة للفنون يشارك فيها نخبة من التشكيليين والحِرفيين الموهوبين من مختلف دول العالم، حيث يعرضون لوحاتهم ومجسماتهم الإبداعية في قسم الفنون بالمعرض.
وتعرض شركات مستلزمات الصقور في أجنحة المعرض أدوات تربية الصقور من براقع وملواح وأجهزة تتبع الطيور، كما تعرض العيادات البيطرية أدوات العناية بالصقور، وأغذية لها.

حضور إعلامي كبير

وبات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي وجهة سياحية تعرض هذا الإرث العريق المتوارث عن الآباء والأجداد بصورة زاهية، يجسده أيضاً حضور إعلامي كبير، وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغ إجمالي الظهور الإعلامي للمعرض في نسخته السابقة 1.6 مليار مرة في مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر