الموارد البشرية السعودية: إضافة تابع بالضمان المطور تتطلب الحصول على تأكيد منه

الموارد البشرية إضافة تابع بالضمان المطور تتطلب الحصول على تأكيد منه
الموارد البشرية إضافة تابع بالضمان المطور تتطلب الحصول على تأكيد منه

أوضح حساب العناية بالعملاء التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن عملية إضافة تابع للضمان المطور تتم عبر الدخول للصفحة الرئيسية، واختيار أيقونة "برامج الدعم الخاص بي"، ومن ثم الاطلاع على الطلب الخاص بك، وبعد ذلك يتم اختيار أيقونة "تعديل بيانات الطلب"، إلا أن تلك العملية تتطلب من التابع دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية لمراجعة البيانات والتأكيد عليها.


رابط تسجيل دخول التابع عبر منصة الدعم

واستعرضت العناية بالعملاء رابط دخول التابع للمنصة للتأكيد على عملية الإضافة ومراجعة البيانات، وهو: https://sbis.hrsd.gov.sa، وأوضح الحساب أنه في حال رفض أحد التابعين الإضافة للحصول على معاش الضمان الاجتماعي فيحتسب دخل ذلك التابع ضمن الأسرة لدراسة الاستحقاق، إلا أن ذلك التابع لا يحتسب عند صرف المعاش.

سبب تغير قيمة الاستحقاق الشهري للمستفيدين

أجاب حساب العناية بالعملاء على استفسار إحدى المتابعات بشأن انخفاض قيمة مبلغ الاستحقاق الشهري الخاص بها، موضحا أن مبلغ الاستحقاق يحتسب للمستفيد شهرياً بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، وفي حال تبين للمستفيد نقص أو زيادة المعاش، عليه تقديم شكوى مالية من خلال المنصة مع إرفاق المستندات الداعمة.


آلية التعرف على سبب رفض الأهلية

استعرض العناية بالعملاء خطوات التعرف على سبب رفض الأهلية خلال المنصة الإلكترونية، وهي كالتالي:

- الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بالمستفيد.

- اختيار برنامج الضمان الاجتماعي واستعراض تفاصيل الطلب "الأهلية والاستحقاق".

- استعراض تفاصيل دورة الأهلية.


التقديم على الضمان المطور بعد 9 أشهر

وعند استفسار أحد المتابعين بشأن تأخر التقديم على الضمان المطور لبعد 9 أشهر، أوضح العناية بالعملاء أن تلك الرسالة تظهر للمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي القديم فقط، حيث ستعمل الوزارة على نقل المستفيدين الى النظام المطور لاحقا، علما بأن ذلك لا يؤثر على صرف المعاش وفقاً للنظام السابق.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

استعرض حساب العناية بالعملاء رابط التسجيل في النظام المطور: https://sbis.hrsd.gov.sa، وتابع مشيرا إلى أنه يمكن التعرف على تفاصيل الضمان الاجتماعي المطور من خلال زيارة الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/sites/default/files/19112021.pdf.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر