أجمل أسماء أولاد توائم 2022

صورة لتوأمين صبيين
أجمل أسماء أولاد توائم 2022
صورة تعبيرية عن الثقة
ركين وركّان: معنى الاسمين هو الراسخ الثابت المستأمن والموثوق
صورة لطائر الحمام
يَمام ويامن: الأول يعني الحمام، بينما يامن هو المبارك به
صورة لشابين يتشاركان الطعام
نهيد ونجيد: الأول هو الجليس على الطعام بينما الثاني هو السريع
صورة لجماعة على ضوء القمر
سامر وسمير: كلا الاسمين يحملان المعنى ذاته وهو الذي يتحدث ليلاً أو الجماعة التي تتحدث ليلاً على ضوء القمر
صورة لرجل يبتسم
باسم وبسام: كلا الاسمين يحملان معنى التبسم والضحك والتفاؤل
صورة لرجل يعدو
قصي وعدي: الأول هو البعيد بينما الثاني الذي يجري
صورة لتميمة
تميم وتمام: خرزة يعلقها الأشخاص في رقبتهم لرد الأذى
صورة لتوأمين صبيين
صورة تعبيرية عن الثقة
صورة لطائر الحمام
صورة لشابين يتشاركان الطعام
صورة لجماعة على ضوء القمر
صورة لرجل يبتسم
صورة لرجل يعدو
صورة لتميمة
8 صور

في اللغة العربية أسماء تخص التوائم الأولاد، وهي متشابهة إلى حد كبير، وتكون متقاربة في النطق والكتابة اللغوية لها إلا أنها أحياناً تختلف في المعنى، ولكن معظمها تكون متشابهة أيضاً في المعاني. "سيدتي وطفلك" تعرض عدداً من أسماء الأولاد التوائم المتشابهة ومعانيها، نزولاً عند طلب القارئات.

سامر وسمير: الجماعة التي تتحدث ليلاً ​​​على ضوء القمر

سامر وسمير: كلا الاسمين يحملان المعنى ذاته، وهو الذي يتحدث ليلاً أو الجماعة التي تتحدث ليلاً على ضوء القمر، كما يعرف الساهر والمتحدث ليلاً بالسامر، والاختلاف الوحيد بينهما أن سمير هنا مصدر ظرفي. زياد ويزيد: هما اسمان لأولاد توائم متشابهة بشدة سواء في طريقة الكتابة أو في المعنى، وزياد يعني الكثرة أو الوفرة، أما يزيد فهو صيغة المبالغة من الفعل يزيد الذي يمكن أن يستخدم كاسم علم مذكر، ويمكن تسمية التوائم بهذين الاسمين.

تميم وتمام

تميم وتمام: هذان الاسمان ينتشران في الخليج، وكلاهما يعنيان الرجل الكامل الصفات الخلوق. وقد جاء معناهما أيضاً من التميمة، وهي عبارة عن خرزة يعلقها الأشخاص في رقبتهم لرد الأذى والحسد، وهي عادة فرعونية قديمة خاصة بالمصريين القدماء. فارس وفراس: اسمان متشابهان إلى حد كبير في طريقة التهجئة، ولكنهما يختلفان في المعنى، فارس يعني راكب الجواد والمحارب الشرس الذي لديه خبرة في الحروب كما يطلق اسم فارس على العليم بالأمور، بينما اسم فراس فهو صيغة المبالغة من الافتراس أي شديد الافتراس، ويطلق هذا الاسم على الأسد المفترس الذي يتمكن من اصطياد فريسته.

قصي وعدي: الأول هو البعيد بينما الثاني الذي يجري

قصي وعدي: اسمان قليلا الاستخدام، واسم قصي هو من أصل عربي، وهو تصغير قصي أي البعيد أو تقصير قصا التي هي النسب البعيد، بينما عدي فهو يعني الجري أو الركض كما يطلق الاسم على الكتيبة التي تهاجم العدو. جاد وجواد: كلاهما يعني الرجل الكريم الشديد السخاء والكرم إلا أن جواد هي صيغة مبالغة من الفعل يجود، واسم جاد له معنى آخر جاء من غير الكرم والسخاء، وهو العادل والمحق. تعرّفي إلى المزيد: أسماء أولاد أجنبية 2022 ترند

باسم وبسام: كلا الاسمين يحملان معنى التبسم والضحك والتفاؤل

باسم وبسام: كلا الاسمين يحملان معنى التبسم والضحك والتفاؤل، ولكن الاختلاف بينهما يأتي بأن اسم باسم على وزن اسم الفعل من يبتسم، بينما بسام فهو صيغة مبالغة من الفعل على وزن فعال. ليث وغيث: اسم ليث قليل الاستخدام وهو يعني الأسد والقوة والشجاعة، أما اسم غيث فإنه يعني السحاب أو المطر كما يطلق الاسم على الكلأ الذي ينبت بسبب ماء الغيث.

ركين وركّان: معنى الاسمين هو الراسخ الثابت المستأمن والموثوق

ركين وركّان: اسمان غير منتشرين بصفة كبيرة في الوطن العربي خاصة اسم ركّان الذي يُكتب راكان وهذا خطأ، ومعنى الاسمين هو الراسخ الثابت المستأمن والموثوق. فادي وشادي: اسم فادي يعني الذي يفدي الأشخاص وينقذهم من الأسر أو أي شر، بينما شادي فهو يعني المنشد المغرد ذو الصوت الجميل.

يَمام ويامن: الأول يعني الحمام، بينما يامن هو المبارك به

يَمام ويامن: اسم يَمام يعني القصد، واليمام معروف لدى العرب أنه الحمام بينما يامن فيحمل معنى المبارك على قومه الميمون والذي يستخدم يده اليمنى. وافد وواعد: اسمان يبدآن بنفس الحرف كما ينتهيان به، وعلى الرغم من ذلك فإن الاسمين لا يحملان المعنى نفسه؛ لأن اسم وافد يعني القادم الوارد، كما كان يقال على الرسول المبعوث بأي رسالة، بينما واعد فهو يعني الصادق في وعده والمعاهد والمتفق.

نهيد ونجيد: اسم نهيد يعني الجليس في الطعام والنديم بينما اسم نجيد يعني الشجاع الماضي

نهيد ونجيد: اسم نهيد يعني الجليس في الطعام والنديم، بينما اسم نجيد يعني الشجاع الماضي الذي يقوم بأشياء شجاعة يعجز عنها الآخرون بالإضافة إلى أنه يحمل معنى المنقذ والسريع. نائل ووائل: اسم نائل قد جاء على وزن فاعل من الفعل ينال أي أعطى وأخذ الذي قدم العطية أو الهدية، فيما يحمل اسم وائل معنى اللاجئ حيث جاء هو الآخر على وزن صيغة اسم الفعل. تعرّفي إلى المزيد: أسماء أولاد بحرف الهاء