شاهد عيان يكشف مفاجأة عن وفاة جورج الراسي: ظل حياً بعد الحادث ولم يخضع للإسعافات الأولية

جورج الراسي -الصورة من صفحته على الفيس بوك
جورج الراسي -الصورة من صفحته على الفيس بوك

كشف شاهد عيان تصادف وجوده في أثناء وقوع حادث النجم اللبناني جورج الراسي عن مفاجأة، مؤكداً أن الراحل ظل حياً لفترة بعد وقوع التصادم، ووجه اتهاماً لقوات الإنقاذ بالإهمال؛ لأنها لم تخضع الراسي للإسعافات الأولية ولم تحاول إنقاذه، وأكد شاهد العيان أنه حاول التواصل مع نادين الراسي، وأرسل لها صور الحادث فور وصوله، ولكنه لم يتلقَّ منها أي رد.

سيارة جورج الراسي بعد الحادث -الصورة من حساب صديقه المخرج شربل الغاوي على الفيس بوك

وقال شاهد العيان خلال تقرير بثته قناة الجديد اللبنانية أنه كان ماراً على الطريق بعد الحادث في طريقه إلى سوريا، وشاهد السيارة المحطمة، فنزل من سيارته ليطمئن على السائق ليتفاجأ أنه الفنان جورج الراسي.

وأضاف أنه التقط صوراً للحادث وأرسلها إلى الفنانة نادين الراسي، شقيقة الراحل، وقام بالاتصال بها، إلا أنها لم ترد على اتصالاته، مشيراً إلى أن نبض الراسي ظل موجوداً لمدة 30 دقيقة على الأقل، مؤكداً أنه لم يمت جراء اصطدامه بالحاجز الخرساني.

واتهم الشاهد الدفاع المدني بالتسبب في وفاة الراسي؛ بسبب أنه حينما وصل إلى مكان الحادث لم يُجْرِ أي إسعافات أولية، ولم يُضع المصاب على جهاز الأكسجين، حتى لفظ الفنان اللبناني أنفاسه الأخيرة.

ومن الفور تدخلت المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان للدفاع عن طاقم المسعفين، وأكدت في بيان رسمي أن فريقاً من المُتخصصين في التدخل في حالات حوادث الطرق توجه فوراً إلى موقع الحادث المروري الذي أودى بحياة المطرب اللبناني جورج الراسي قبل أيام على طريق المصنع بالقرب من المعبر الحدودي بين لبنان وسوريا في منطقة البقاع.

ونفت المديرية ـ في بيان صحفي- ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي حول الحادث، موضحة أن غرفة العمليات في المديرية تلقت في الخامسة فجر يوم السبت الماضي الموافق 27 من أغسطس بلاغاً يفيد بحصول اصطدام سيارة بالفاصل الأسمنتي وسط طريق المصنع الدولية، فانطلق من الفور فريق من المُسعفين المُتخصصين بالتدخل في الحالات المماثلة.

وأضافت أن الفريق المتخصص اضطر إلى استعمال معدات الإنقاذ الهيدروليكية نظراً لفداحة الأضرار اللاحقة بالسيارة؛ لتتمكن من سحب الموجودين بداخلها، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن مصرع كل من الفنان جورج الراسي وزينة المرعبي، حيث تم نقل جثتيهما إلى مستشفى «عنايل» العام، بعد ان انتهت الأجهزة الأمنية من الإجراءات القانونية.

وأعربت المديرية عن أسفها لما نتج عن الحادث من خسارة بشرية، مشددة على أن ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من فرضيات يجافي الحقيقة، ويسيء إلى كفاءة وتفاني مسعفي الدفاع المدني الذين يتابعون باستمرار دورات تدريبية متتالية على يد خبراء حائزين على شهادات دولية في مجال الإنقاذ والإسعاف.

ونفى مصدر قضائي ما تردد عن سرقة متعلقات جورج الراسي من داخل السيارة بعد وقوع الحادث لافتاً إلى أن قوات الدفاع المدني عثرت بحوزة الراحل على ثلاثة ملايين ليرة سورية وتم تسليمها إلى والده، بينما عثر على مبلغ آخر برفقة زينة مرعبي وتم تسليمه لشقيقها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».