جامعة جدة تعتمد القبول في برامج الماجستير.. 14 ألف متقدم ومتقدمة

جامعة جدة
جامعة جدة تعتمد القبول في برامج الماجستير.. 14 ألف متقدم ومتقدمة

اعتمدت عمادة الدراسات العليا في جامعة جدة قبول طلاب وطالبات برامج الدراسات العليا هذا العام ١٤٤٤هـ، حيث بلغ عدد المتقدمين للبرامج الأكاديمية والتنفيذية ما يقارب ( ١٤,٢٠٠) ألف طالب وطالبة.

برامج أكاديمية متنوعة

وتتوافق البرامج التي تقدمها جامعة جدة ممثلة في عمادة الدراسات العليا مع رؤية المملكة 2030، وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل حالياً وفي المستقبل، حيث أتاحت الجامعة برامج متميزة في التخصصات المختلفة ومن ضمنها برامج الماجستير التي تنوعت بين البرامج الأكاديمية العلمية والبرامج التنفيذية والمهنية.

واشتملت البرامج الأكاديمية العلمية على:

- التربية الخاصة.

- العلوم.

- الشريعة والدراسات الإسلامية.

- القيادة التربوية.

- التصميم والفنون.

أما البرامج التنفيذية والمهنية فاشتملت على:

- الأمن السيبراني.

- إدارة المشاريع.

- الكيمياء الصناعية.

- اللياقة البدنية.

- ريادة الأعمال.

- الإدارة الهندسية.

برامج مميزة وحصرية

كما أتاحت الجامعة برامج مميزة وحصرية بجامعة جدة فقط ووحيدة على مستوى الجامعات السعودية، منها برنامج ماجستير الصحة النفسية من كلية العلوم الاجتماعية، وبرنامج الماجستير والدكتوراه الخزف والنحت والحلي والمجوهرات بكلية الفنون والتصاميم.

وبينت جامعة جدة، أنه تم قبول أكثر من ( ١٨٠٠) طالب وطالبة في برامج الدراسات العليا المتنوعة خلال العامين (٢٠٢٢-٢٠٢٣).

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر