تعليم ظهران الجنوب يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في برنامج اكتشف مسارك الموجّه للمرحلة الثانوية

وزارة التعليم السعودية
تعليم ظهران الجنوب يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في برنامج اكتشف مسارك الموجّه للمرحلة الثانوية

طلب تعليم ظهران الجنوب ممثلاً في إدارة النشاط الطلابي "بنين-بنات"، من الطلاب والطالبات للتسجيل في المرحلة الثانية لبرنامج "اكتشف مسارك الموجّه للمرحلة الثانوية"، الذي تنفّذه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسـك" بالتعاون مع وزارة التعليم.

تعليم ظهران الجنوب يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في برنامج اكتشف مسارك الموجّه للمرحلة الثانوية

ويهدف البرنامج - الذي يستمر التسجيل فيه حتى 4 / 2 / 1444 هـ - إلى اكتشاف الطلبة والتعرّف على ميولهم، والفرص التعليمية والمهنية المتاحة لهم في المستقبل، إضافةً لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في المسارات المناسبة، وذلك بما يتواءم مع احتياجات سوق العمل، ومسيرة التنمية الوطنية في رؤية المملكة 2030.
ويستهدف البرنامج المعلمين والمعلمات لارتباطهم بنطاق البرنامج وتقاطعهم وقربهم مع الفئة الرئيسة، كما يستهدف الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية، وأولياء أمورهم، عبر أربع رحلات علمية متنوّعة.

عن مسك الخيرية

مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.
لتحقيق ذلك، تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.
تدعم مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.
تسعى المؤسسة إلى بلوغ هذه الأهداف، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.
وتؤمن مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” بأن حضورها المؤسسي سيدعم تعزيز الجهود نحو مجتمع قائم على المعرفة؛ سعيًا لتحقيق الإنجاز والقيمة المضافة للمجتمع السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر