هيئة الأفلام تعرض آفاق صناعة الأفلام بالمملكة في مهرجان البندقية السينمائي

مهرجان البندقية السينمائي
هيئة الأفلام تعرض آفاق صناعة الأفلام بالمملكة في مهرجان البندقية السينمائي - الصورة من واس

ضمن البرنامج الرسمي الذي ينظمه جسر البندقية للإنتاج في مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، شاركت هيئة الأفلام السعودية في ندوة نقاشية حول مستقبل صناعة الأفلام في المملكة وتأثيرها الإقليمي والدولي.

تفاصيل الندوة

وتناولت الندوة التي شارك فيها مدير عام قطاع تنمية القطاع وجذب الاستثمار بهيئة الأفلام الأستاذ عبدالجليل الناصر، إلى جانب المدير التنفيذي لفيلم العلا شارلين ديليون جونز، والمدير الإداري لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي شيفاني بانديا، والمدير الإداري للإعلام والترفيه والثقافة في نيوم واين بورغ، برنامج الحوافز الذي أطلقته الهيئة لدعم الأفلام بنسبة تصل إلى 40% من الاسترداد المالي.

تحفيز الإنتاج المحلي في المملكة

ويهدف برنامج الحوافز، وفقاً لـ"واس"، لجذب الإنتاج الدولي وتحفيز الإنتاج المحلي في المملكة، ويأتي البرنامج ضمن باقة من الممكنات التي تملكها المملكة في صناعة الأفلام من أماكن تصوير ودعم لوجستي وكوادر فنية، والتي تضع المملكة ضمن أكثر الدول جاذبية للإنتاج السينمائي.

من جانبه، فقد أشار مدير عام قطاع تنمية القطاع وجذب الاستثمار بهيئة الأفلام الأستاذ عبدالجليل الناصر، إلى وجود تنسيق عالٍ بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في المملكة؛ لبناء كافة أجزاء سلسلة القيمة المتعلقة بصناعة الأفلام، ويأتي هذا من وعي الهيئة بأهمية الدورة الإبداعية لصناعة الأفلام لبناء قطاع متكامل يخدم صناع الأفلام أولاً.

وبين الناصر، أن جميع المشاركين في الندوة للتعدد الثريّ في مواقع التصوير بالمملكة والذي يشكل أرضية خصبة لاحتضان العديد من القصص من حول العالم في مشاريع إنتاج ذات جودة عالية.

هيئة الأفلام تشارك في الدورة الـ 79 من مهرجان البندقي السينمائي

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن مشاركتها في الـدورة الـ 79 من مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا خلال الفترة (31 أغسطس / 10 سبتمبر)، حيث يجذب المهرجان كل عام جمهوراً سينمائياً عريضاً عبر فعاليات تتضمن عروضاً سينمائية وجلسات نقاش موسعة.

وتتضمن مشاركة الهيئة:

• تسليط الضوء على صناعة الأفلام في المملكة والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية.

• تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى وإيجاد فرص التطوير والنمو لها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

عن مهرجان البندقية السينمائي

الجدير بالذكر أن مهرجان البندقية يعد من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم وأحد أكبر خمسة مهرجانات سينمائية في الوقت الحالي، حيث يلتقي فيه أهم صنّاع الأفلام الدوليين، إلى جانب ما يعرضه من أفلام تُمثل الاتجاهات الفنية المؤثرة في السينما العالمية.

وقد تأسس المهرجان السينمائي لأول مرة في عام 1932، للاحتفال بصناعة الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويقام كل عام أواخر شهر أغسطس أو أوائل شهر سبتمبر، وجائزته الرئيسية هي الأسد الذهبي، وسيستمر حتى 10 سبتمبر حيث سيكون هناك حفل ختامي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر