منصة مدرستي تكشف عن مزايا برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

منصة مدرستي
منصة مدرستي تكشف عن مزايا برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

كشفت منصة "مدرستي"، في انفوغراف نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن مزايا برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية.

تفاصيل البرنامج

وأكدت المنصة، أن برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية هو برنامج يتيح لطلبة المرحلة الثانوية المسجلين في المسار العام (السنة الثانية) برامج تعليم مرنة.

وبينت "مدرستي"، أنه تتم دراسة المواد المشتركة بين المسار العام المسكن عليه الطالب حضوريًا في المدرسة، ومواد المسار التخصصي غير المشتركة عن بعد عن طريق المقررات الإلكترونية (تعلم إلكتروني ذاتي بإشراف معلم ميسر) ويمنح الطالب شهادة بالمسارين (Double Major) مسار عام + مسار تخصصي.

المسارات المتاحة اشتملت على الآتي:

1- مسار علوم الحاسب والهندسة: الدرجة العلمية "شهادة الثانوية بمسارين (المسار العام + مسار علوم الحاسب والهندسة)، وتكون مدة الدراسة عامين".

2- مسار الصحة والحياة: الدرجة العلمية "شهادة الثانوية بمسارين (المسار العام + مسار الصحة والحياة) ومدة الدراسة عامين".

3- مسار إدارة الأعمال: الدرجة العلمية "شهادة الثانوية بمسارين (المسار العام + مسار إدارة الأعمال) ومدة الدراسة عامين".

4- المسار الشرعي: الدرجة العلمية "شهادة الثانوية بمسارين (المسار العام + المسار الشرعي) ومدة الدراسة عامين".

وأوضحت منصة "مدرستي"، أنه يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل عن طريق زيارة منصة العودة للمدارس عبر الرابط.

ومؤخراً، أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن توجيهها إداراتها التعليمية، في مدن ومحافظات المملكة، بتمكين المعلمين والمعلمات من إعداد الدروس إلكترونياً عبر منصة "مدرستي" بديلاً عن الإعداد الكتابي.

إعداد الدروس إلكترونياً بدلاً من التحضير الكتابي

وقالت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي انطلاقاً من أهمية الإعداد اليـومـي للـدروس الذي يسبق عملية التدريس ويدعم المعلم في الموقف التعليمي، كما ينظم ما يقوم به من جهود لتعزيز استيعاب الدرس وفهم عناصره من قبل المتعلمين، وصولاً إلى تحقيق الأهداف التعليمية الخاصة بكل درس، كما يتضمن تحديداً لاستراتيجيات التدريس والأنشطة والوسائل وعمليات التقويم، مؤكدةً على مديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات بمتابعة تطبيقه.

عن منصة "مدرستي"

هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح منصة "مدرستي" للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر