جائزة أبوظبي تفتح باب الترشيحات لتكريم المواطنين والمقيمين الذين كان لهم مساهمات إيجابية في المجتمع

جائزة أبوظبي
جائزة أبوظبي

أعلن الحساب الرسمي لجائزة أبوظبي على تويتر عن فتح باب الترشيح للجائزةـ والذي سيستمر حتى 10 أكتوبر من العام 2022، وقد تم هذا الإعلان خلال إحاطة إعلامية بحضور مكرمي جائزة أبوظبي وجمعٍ من الإعلاميين، ودعت الجائزة جميع أفراد المجتمع الإماراتي من مواطنين ومقيمين لترشح الأشخاص الذين يسهمون بأعمالهم الخيرة في خدمة مجتمع دولة الإمارات.

جائزة أبوظبي

من خلال الحرص الكبير الذي أبداه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان _رحمه الله_ على اقتفاء النهج الذي رسمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_ قررت حكومة أبوظبي إطلاق مبادرة جائزة أبوظبي، وصدر المرسوم الأميري 29 لسنة 2005 بإطلاق "وسام أبوظبي" لتكريم المواطنين والمقيمين في الإمارة ممن قدموا خدمات جليلة لها.

يذكر أنّ سكان الإمارة كافة من مختلف الأعمار والجنسيات، فضلًا عن غير المقيمين في الإمارة مدعوون إلى المشاركة في ترشيح أشخاص أسهموا في خدمة المجتمع ودعمه. ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين وغير المقيمين في إمارة أبوظبي من أصحاب الأعمال الخيّرة التي عادت بالنفع على الإمارة، كما يشمل المواطنين من أصحاب الأعمال الخيّرة دوليًّا.

ويُختار المكرمون بالجائزة استنادًا إلى أعمالهم الجليلة وليس إلى عدد الترشيحات التي يحصلون عليها.

وقد شهدت الجائزة منذ انطلاقها سنة 2005 عشرة حملات ترشيح كُرم خلالها 92 شخصًا.

مبادرات عدة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" ستشهد الأسابيع المقبلة مبادرات تهدف إلى إشراك الطلاب والطالبات للترشيح من خلال الاستمارات الخاصة بهم إلى جانب تنظيم عدد من الجلسات التعريفية في مجالس الأحياء والجهات المختلفة للوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عقد شراكات مع مؤسسات وجهات اتحادية ومحلية في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع الرياضة والتعليم والمجتمع بهدف إطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات متنوعة تسهم في تفعل دور الشباب والأطفال وتشجيعهم على ترشيح أصحاب الأعمال الخيرة في محيطهم إضافة إلى التعاون مع ممثلي الجاليات المختلفة في الدولة للترويج الجائزة.

من جهتها قالت "أمل العامري" عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي إنّ الحملة شهدت تفاعلاً واسعًا من قبل أفراد المجتمع وما زال أمامنا الكثير للقيام به لتشجيعهم على ترشيح الأشخاص الذين يجسدون قيم الخير والعطاء بالنسبة لهم"، وأشارت إلى أنّ الجائزة ستواصل تلقي الترشيحات من الجمهور حتى يوم 10 من شهر أكتوبر المقبل.

وبينت بأنه سيتم عرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية المتنوعة لتعريف الجمهور بجائزة أبوظبي وتشجيعهم على تقديم ترشيحاتهم المهمة.

تقديم الترشيحات

يمكن تقديم الترشيحات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة أبوظبي: ‏
www.abudhabiawards.ae




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر