تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلبة للتسجيل بمسابقة "موهوب"

وزارة التعليم
وزارة التعليم

دعت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية ممثلة بإدارة النشاط الطلابي طلبة المرحلة الابتدائية والمتوسطة للتسجيل في مسابقة "موهوب".

الفئة المستهدفة

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية أنّ الفئة المستهدفة من المسابقة التي سيستمر التسجيل فيها حتى 21 سبتمبر الجاري هي طلبة التعليم العام من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثالث متوسط بحسب صفه الدراسي للعام 1444هـ ووفق الفئات الآتية: تخصص العلوم والرياضيات تستهدف طلبة السادس الابتدائي والأول متوسط، وتخصص الكيمياء والفيزياء والأحياء تستهدف طلبة الصفين الثاني والثالث متوسط.

مراحل مسابقة موهوب

يذكر أنّ مسابقة "موهوب" تمر بعدة مراحل، هي: التسجيل بالمسابقة، واختبار موهوب 1، وتدريب موهوب، واختبار موهوب 2، وملتقى الشتاء.

تعليم الحدود الشمالية يطلق خدمة "الهاتف الإرشادي"

ومن منطلق حرص تعليم الحدود الشمالية على طلابها وطالباتها أطلقت مع بداية العام الدراسي الجديد ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد "بنات" خدمة "الهاتف الإرشادي" الذي يقدم الاستشارات التربوية والنفسية والاجتماعية والمهنية للطالبات وأولياء الأمور ومنسوبات التعليم تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد عبر الهاتف الإرشادي.
وأوضحت إدارة التعليم بالمنطقة أنّ هذه الخدمة تأتي في إطار تهيئة الأجواء التعليمية الملائمة لجميع الطالبات وأولياء الأمور، بهدف تقديم الاستشارات التربوية والنفسية والاجتماعية والأسرية والسلوكية لتحقيق التوافق النفسي والتكيف البيئي، حيث يتم استقبال الاتصال على الرقم 0146650012, من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12،30 ظهرًا، طوال أيام الدوام الرسمي.

العام الدراسي الجديد

يشار إلى أنّ العام الدراسي الجديد في المملكة انطلق في اليوم الأول من شهر صفر، الموافق 28 أغسطس 2022م
ووفقًا لوزارة التعليم السعودية فقد تم تقسيم العام الدراسي الجديد إلى ثلاثة فصول دراسية، وذلك بعد أن كان فصلين دراسيين فقط في السنوات الأخيرة.

الفصول الدراسية في التقويم الدراسي الجديد 1444هـ

• الفصول الدراسية الثلاثة بها نفس عدد الأيام فلا يوجد فصل دراسي يزيد عن الآخر بيوم واحد.
• عدد أسابيع الدراسة بالفصل الدراسي الواحد 13 أسبوعًا.
• العدد الكامل لأيام الدراسة يبلغ 185 يومًا.
• الإجازات التي يحصل عليها الطلاب إجمالًا 10 إجازات.
• عدد أيام الإجازات طوال العام تبلغ 56 يومًا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر