طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم

طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
الطفل يمسك باكتشافه - الصور من موقع (odt)
طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
دودة عملاقة - الصورة من موقع (odt)
طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
بابارني يمسك الدودة العملاقة - الصورة من موقع (odt)
طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
طفل يعثر على دودة أرض عملاقة في فناء منزلهم
3 صور

عثر طفل نيوزيلندي، على دودة أرض عملاقة في فناء منزله، وحاول إقناع والده بإبقائها في كيس بلاستيكي، لكنه لم يوافق على الفكرة.

وقد أعرب الطّفل عن فرحته بهذه الدودة الفريدة من نوعها التي يصل طولها إلى نحو متر واحد.

ومن جهتها، قالت والدته إنّ العائلة عثرت على دودة كبيرة في فناء المنزل في الماضي لكن ليس بهذا الحجم، وأضافت: "لحسن الحظ، كنت في عملي عندما عثر على تلك الدودة لأنها مقرفة!".

*الطفل بارنابي: الدودة العملاقة سميتها الميت الفريد

الطفل يمسك باكتشافه - الصور من موقع( odt)


ووفقاً لموقع (odt) اكتشف صبي في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية دودة أرضية عملاقة - يصل طولها إلى متر- في فناء منزله الخلفي.

قال بارنابي دوميجان البالغ من العمر تسعة أعوام وجدت الدودة في مجرى نهر يحتوي على بعض الماء. "لم يكن لديّ أي فكرة عن سبب وجودها هناك". "اعتقدت أنها دودة وبالفعل كانت على شكل دودة، لكن ليس بهذا الحجم".في البداية لم ألمسها لأني لم اكن متأكداً من وجود بكتيريا عليها. بدا الأمر وكأنها شيء لزج وإسفنجي وأشياء من هذا القبيل". "حاولت إقناع والدي أن احتفظ بها في كيس بلاستيكي، لكنه لم يكن مهتماً بهذه الفكرة حقاً. "أعتقد أن السبب في ذلك هو أن البالغين لا يستمتعون حقاً بالديدان العملاقة في منازلهم. عندما أكبر، فسأوافق على ما يطلبه اولادي، لقد "فكرت في الأمر على أنه اكتشاف مذهل ولم أصدق عيني"، أطلقت عليها اسم "الميت الفريد"، وأمسكتها بعصا، يا له من اكتشاف مذهل. لكن لم يكن لدي أي فكرة عما كانت عليه حقاً".وقال بارنابي، إنه يحب التعرف إلى "الحيوانات الغريبة"، الدودة كانت تشعر بالبرودة .إنها كانت ضخمة، ومدهشة، ومثيرة للاشمئزاز بعض الشيء".

بعد أن أخذ والد كريس صورة بارنابي مع الدودة، أعادوها إلى الحديقة، على الرغم من أنهم لم يكونوا متأكدين مما إذا كانت حية أم ميتة.

بينما كانت والدة جو تعتبر الدودة "مادة الكوابيس"، كان بارنابي سعيداً.

قالت والدة جو "يا له من اكتشاف، أعتقد أنه قد مات بالفعل عندما صادفها، لذا كان يتمايل على حافة الماء هناك وسحبه ثم التقط زوجي الصورة" (هو) لم يكن متحمساً جداً لها... "إنه ضخم جداً و ... يبدو لي في الصورة جميلاً، وهو أمر مقزز جداً. أتساءل عما إذا كان من الممكن أن يطفو في الماء وإذا كان قد امتص بعض الماء لذلك كان منتفخاً نوعاً ما ".

*أبحاث علم الحشرات

دودة عملاقة - الصورة من موقع ( odt)


قال جون ماريس، أمين مجموعة أبحاث علم الحشرات بجامعة لينكولن، إنه بينما كانت الدودة تبدو في الصورة "تشبه إلى حد ما المخلوق من البحيرة السوداء"، يبدو أنها نوع من دودة الأرض المحلية.

وقال ماريس إن ديدان الأرض العملاقة كانت منتشرة على نطاق واسع في السابق، ولكن قال إنه كان من النادر العثور عليها في حديقة منزلية.

"هناك بعض ديدان الأرض المحلية الكبيرة جداً المعروفة ، ,مع وجود 171 نوعاً محلياً من دودة الأرض، ستكون هناك حاجة إلى فحص دقيق لتحديد عينة فردية بالضبط.

وفقاً لموسوعة Te Ara، يمكن أن يصل طول العديد من الأنواع المحلية النيوزيلندية إلى أكثر من 30 سم، ويمكن أن يصل طول أطولها ، إلى 1.3 متر.