ضمن مواجهة البيع العشوائي.. أمانة جدة تصادر 18 طنا من الملابس المستعملة

أمانة جدة تصادر 18 طن من الملابس المستعملة بحراج الصواريخ
أمانة جدة تصادر 18 طنا من الملابس المستعملة بحراج الصواريخ

تواصل جهود أمانة محافظة جدة في مكافحة "البيع العشوائي" وتحسين المشهد الحضاري على الطرق وداخل الأحياء حيث أسفرت الحملة التي نفذتها بلدية المليساء بالنطاق عن مصادرة (18) طن من الملابس المستعملة بمنطقة "حراج الصواريخ" التي يتم تداولها باستغلال الساحات العامة والطرق بغرض البيع العشوائي من قبل العمالة المخالفة.

رصد ملابس مستعملة

وأوضح رئيس بلدية المليساء الفرعية م. مهدي عبدالله اليامي أنه في أطار جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضري ورصد كافة المخالفات البلدية تمكنت الفرق الرقابية من رصد بسطات عشوائية لـ الملابس المستعملة والتي قدرت بنحو (18) طن، بالإضافة إلى إزالة البسطات العشوائية وذلك ضمن حملات البلدية على الأسواق الشعبية بالنطاق. وأكد اليامي أن فرق المتابعة مستمرة في رصد الباعة الجائلين ومنع الافتراش ضمن أعمال مكافحة "البيع العشوائي" والتشوه البصري بالنطاق.

أمانة جدة ترصد 4,977 مخالفة مباني خلال اغسطس

من جهة أخرى أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر اغسطس من العام الحالي 2022م عن رصد 4,977 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للإرتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 4,114 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما.

وبينت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم إزالة مخلفات البناء أو الترميم وعدم وضع لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخص، إضافة إلى عدم تسوير أو تشجير محيط الأراضي في المناطق التي تحددها البلدية حسب المواصفات والتعليمات البلدية، ومخالفة أنظمة واشتراطات الطـرق والشوارع وعدم نظافة موقع العمل أثناء العمل وبعد الانتهاء منه.

وثمنت أمانة جدة مساهمة السكان والزائرين في تحسين المشهد الحضري من خلال الإبلاغ عن عناصر التشوه البصري وذلك بتصوير الملاحظة وإرسالها عبر تطبيق "بلدي"، أو بالاتصال بمركز البلاغات 940.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر