تكافل تتوج أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بجائزة "تفوق"

 تكافل تتوج أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بجائزة "تفوق"
تكافل تتوج أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بجائزة "تفوق"

تحرص مؤسسة تكافل الخيرية على تشجيع الطلبة كل عام تزامنا مع عودة المدارس، من خلال تقديم جوائز تحفيزية لطلابها المتفوقين، حيث نجح أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في حصد جائزة "تفوق" يمثلون حوالي 2350 مدرسة، وقدمت الجائزة لطلاب الصف الثالث المتوسط وجميع المرحلة الثانوية في كافة مناطق المملكة.

من جانبه أعرب الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، الأمين العام للمؤسسة، عن تشجيعه وتهنئته للطلاب والطالبات الحاصلين على الجائزة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لها دورا فعالا في رفع نسبة المعدلات الدراسية للطلاب والطالبات في "تكافل"، كما أنها تحفز مدارك التعلم والتفوق لديهم، وترفع من روحهم المعنوية وتعزز من ثقتهم بأنفسهم، ومن هنا جاء الهدف من تدشين جائزة "تفوق".

أهداف تدشين جائزة تفوق

- رفع المستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات.

- تحقيق عنصر التفوق والذي يتم تحديده من خلال تقييم المعدل الدراسي عبر نظام نور واختبارات البرنامج الوطني للقياس.

- تنمية القدرات العملية ورفع الروح المعنوية للطلاب.

ووفقا للخطة التي وضعتها مؤسسة تكافل الخيرية، فإنها سيتم تقديم الجوائز عن طريق المدارس بناءا على تقييم الطلاب في برنامج نور واختبارات قياس، وسيتم إرسال رسالة للطالب الذي توج بالجائزة لمراجعة المدرسة لاستلامها، وتتكون جائزة "تفوق" من مكافأة مالية وشهادة تفوق.


مبادرة العودة إلى المدارس

أطلقت مؤسسة تكافل المرحلة الأولى من مبادرة العودة إلى المدراس، والتي تهدف إلى تأمين 7.986 حقيبة وكسوة مدرسية في القرى والهجر النائية بمنطقة تبوك على الساحل الغربي والتي تشمل محافظة حقل وضبا وتيماء والوجه وأملج، وتهدف مبادرة العودة إلى المدارس إلى بناء أجيال تعتمد على التعليم كوسيلة أساسية في بناء المجتمعات.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تكافل تقدم برامجها ومشاريعها للطلبة المسجلين لديها للعام الدراسي 1444هـ، على رأسها مشروع الإعانة المالية، حيث استفاد العام الماضي أكثر من 270 ألف طالب وطالبة، كما تقدم سلسلة من برامج الدعم الأخرى "المادي والمعنوي والتعليمي"، مثل تقديم 170 ألف حقيبة مدرسية، و60 ألف وجبة مدرسية في بعض المناطق الحدودية للطلاب والطالبات المستفيدين لمساعدتهم للنجاح في دراستهم.

نبذة عن مؤسسة تكافل الخيرية

هي مؤسسة غير ربحية، تأسست برعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين، تضع نصب أعينها رعاية ودعم الطلاب والطالبات المستهدفين بالدعم في مدارس المملكة، وفق آلية استحقاق دقيقة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر