الأحوال المدنية توضح خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

الأحوال المدنية توضح خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة أبشر
الأحوال المدنية توضح خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة أبشر

نشرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأربعاء، إنفوجرافًا توضح من خلاله خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة أبشر الإلكترونية.

4 خطوات لتجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر

وأوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خطوات تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة أبشر، وتشمل 4 خطوات وهي كالتالي:

الخطوة الأولى: الدخول إلى منصة أبشر، والضغط على خيار "خدمات" من تبويب خدماتي.

الخطوة الثانية: اختيار الأحوال المدنية، ثم الضغط على أيقونة "تجديد الهوية الوطنية".

الخطوة الثالثة: قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب.

الخطوة الرابعة: اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية، ودفع أجور التوصيل.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت، يوم 12 يونيو 2022، خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر، التي تمكّن المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه. ويمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقي 180 يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في "أبشر" صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه. وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه الخدمة تأتي امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

خدمات تعديل البيانات في السجل المدني عبر "أبشر"

وعلى صعيد آخر، استعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خدمات تعديل البيانات في السجل المدني ضمن خدماتها الإلكترونية عبر منصة أبشر، حيث تشمل الخدمات (تعديل المؤهل الدراسي، تعديل الاسم باللغة الإنجليزية، تصحيح الحالة الاجتماعية، ربط سجلات الأبناء بسجلات والديهم).

وحول طريقة الاستفادة من الخدمات، ذكرت الأحوال المدنية أن هناك 5 خطوات للاستفادة من الخدمات، وهي كالتالي (تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة "أبشر أفراد"، قم باختيار خدمات من أيقونة خدماتي، ثم اختيار الأحوال المدنية، ثم اختيار أيقونة تواصل، والضغط على طلب جديد ثم اختيار الخدمة واستكمال إجراءاتها).

خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية عبر أبشر

وعلى صعيد متصل، نشرت الأحوال المدنية، يوم 3 سبتمبر الجاري، إنفوجرافًا توضح من خلاله خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية إلكترونيًا عبر منصة أبشر، وطريقة الاستفادة من الخدمة، ومتطلبات الخدمة.

وذكرت أن خدمة تصحيح الحالة الاجتماعية هي خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من طلب تصحيح الحالة الاجتماعية في سجله المدني عبر منصة أبشر أفراد، مضيفةً أنه يستفيد من هذه الخدمة المواطنون والمواطنات.

وأشارت إلى أن متطلبات الخدمة هي نسخة من سجل الأسرة، وأوضحت خطوات الاستفادة من الخدمة، وهي كالتالي: تسجيل الدخول لحساب المستفيد في منصة أبشر، ثم تقديم طلب إلكتروني عبر تواصل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر