هيئة تقويم التعليم والتدريب: تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية "مؤقتا"

هيئة تقويم التعليم والتدريب: تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية "مؤقتا"
هيئة تقويم التعليم والتدريب: تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية "مؤقتا"

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، اليوم الجمعة 9 سبتمبر الجاري، تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية بشكل مؤقت، مضيفةً أنه سيعاد فتح التسجيل مطلع شهر أكتوبر المقبل.

تعليق التسجيل في اختبارات الرخص المهنية مؤقتا

وقال حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الجمعة: "تأكيدًا من الهيئة على حرصها الشديد لاستيعاب كافة الرغبات للمتقدمين على اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، ونظرًا للإقبال الكبير على التسجيل في اختبار الرخص المهنية المخطط عقدها خلال شهري نوفمبر المقبل ويناير 2023، وقرب انتهاء المقاعد المخصصة لها، فقد تم تعليق التسجيل مؤقتًا بهدف تخصيص مقاعد ومواعيد إضافية في كافة مقرات الاختبارات في مختلف مناطق ومدن المملكة".

إعادة فتح التسجيل مطلع أكتوبر المقبل

وذكر حساب العناية بالمستفيدين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيعاد فتح التسجيل مطلع شهر أكتوبر المقبل.

موعد اختبارات الرخصة المهنية

وكان حساب العناية بالمستفيدين قد أعلن، يوم 29 أغسطس 2022، عن إتاحة التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، عبر نظام الرخص من خلال الرابط التالي https://tpl.etec.gov.sa، وبدأ التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (العام) يوم 29 أغسطس الماضي للرجال، ويوم 5 سبتمبر الجاري للنساء، على أن تنطلق الاختبارات يوم 11 نوفمبر المقبل ولمدة 4 أيام.

وبالنسبة لاختبار الرخصة المهنية (التخصصي) فقد بدأ التسجيل يوم 29 أغسطس 2022 للرجال، ويوم 5 سبتمبر الجاري للنساء، على أن تنطلق الاختبارات يوم 21 يناير المقبل ولمدة 5 أيام.

خطوات التسجيل في اختبارات الرخص المهنية

وكان حساب العناية بالمستفيدين، قد نشر، يوم 29 أغسطس الماضي، إنفوجرافًا يوضح من خلاله خطوات التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية، وأشار إلى أن خدمة التسجيل في الاختبار تمكن الخريج وشاغلي الوظائف التعليمية من التسجيل في اختبارات الرخص المهنية (العام، التخصص) من خلال نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية.

وأوضح أن هناك 5 خطوات للتسجيل، وهي كالتالي: (الدخول على نظام الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية، قم بتسجيل الدخول من خلال (اسم المستخدم، كلمة المرور الخاصة بالنفاذ الوطني الموحد)، ثم الضغط على أيقونة "الاختبارات"، والضغط على أيقونة "سجل الآن" أمام الاختبار الذي ترغب التسجيل به، وسيتم الانتقال آليًا لملف المستفيد في "قياس" لاستكمال خطوات التسجيل)، وأشار حساب العناية بالمستفيدين إلى أنه عند التسجيل في اختبار الرخصة المهنية (التخصصي) سيظهر الاختبار بناءً على تخصصك في نظام الرخص.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

وثيقة تصدر من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وفق معايير وإجراءات محددة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة، وتستهدف الرخصة المهنية للوظائف التعليمية، المعلمين والمعلمات ممن هم على رأس العمل، وكذلك الراغبين في ممارسة مهنة التعليم في القطاعين العام والخاص في المملكة. ويُعد اجتياز اختبار الرخص المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، وتتألف اختبارات الرخص المهنية للوظائف التعليمية من اختبارين أساسيين، هما الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، والاختبار التخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين 38 تخصصًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر