شاهد.. نافذة طائرة بولندية تتصدع في الهواء

تحطم نافذة الطائرة
حادثة مماثلة لتحطم نافذة الطائرة
تحطم نافذة الطائرة
تحطم نافذة طائرة أثناء رحلة جوية
تحطم نافذة الطائرة
تحطم نافذة الطائرة
2 صور

حالة من الذعر والقلق عاشها ركاب طائرة بولندية، سجلها أحد الركاب، عندما تحطمت نافذة في منتصف الرحلة التابعة لشركة الخطوط الجوية البولندية.
وبحسب موقع News.com، قام مستخدم TikTok، واسمه "تريستان"، الذي كان على متن رحلة LOT البولندية الأخيرة من وارسو، بولندا إلى مطار JFK في نيويورك، بنشر لقطات للحادث، التي تُظهر أن نافذة الطائرة قد تصدعت في عدة أماكن، الأمر الذي تسبب في اندفاع الركاب من مقاعدهم بحثاً عن الأمان، كما يُظهر مقطع الفيديو مضيفات الطيران يطلبن من الركاب، مع سماع بعضهم يصرخ، أخذ مقاعدهم على الفور مع إبلاغ الطيارين أيضاً.
وعلق "تريستان" على المقطع الأخير الذي حصد منذ ذلك الحين 8.4 مليون مشاهدة، قائلاً: "بالرجوع إلى الوقت الذي تصدعت فيه نافذة طائرتنا على الخطوط الجوية البولندية وفزع الجميع من الخروج".

تفاصيل الحادث

@degenerate.destroyer2 #crazy #lotairlines #poland #planes original sound - Tristan

وفقاً لمنشور طيران مستقل، Aviation Herald، وقع الحادث على متن طائرة بوينج 787-8 في 20 أغسطس. وقالت إن الطائرة كانت على بُعد نحو 300 كيلومتر شمال شرق نيويورك عندما تحطمت إحدى نوافذ الركاب. وأضاف المنشور أن الطائرة وصلت بسلام في نيويورك واستقرت على الأرض لمدة خمس ساعات قبل أن تقوم برحلة العودة إلى وارسو، كما ورد أنه تم استبدال النافذة.

سبب العطل.. متحدث باسم LOT يوضح


تحتوي نوافذ الركاب في طائرة بوينج 787 دريملاينر على إعدادات خافتة كهربائية، بحيث يمكن تعتيم النوافذ أو فتحها بلمسة زر بدلاً من الاضطرار إلى فتح أو إغلاق غطاء النافذة يدوياً.
قال متحدث باسم LOT البولندي إن الطبقة الكهروضوئية تضررت، لكن تماسك وإحكام النافذة كان سليماً. وقالت Forbes نقلاً عن المتحدث، إنه لا يوجد تهديد للركاب على متن الطائرة في أي وقت.

حادثة مماثلة

تحطم نافذة طائرة أثناء رحلة جوية


يأتي ذلك بعد أن انتقلت راكبة أخرى إلى TikTok لمشاركة تجربة مماثلة حول نافذة على رحلتها تصدعت أيضاً في الجو. لحسن الحظ، لم تكن في الواقع في خطر، حيث إن معظم نوافذ الطائرة بها جزءان أو ثلاثة، لذلك كان الجزء الداخلي فقط هو المكسور.
وفقاً للوائح إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، يجب أن تكون النافذة قادرة على تحمّل ضغط أكبر بنسبة 33 في المائة على الأقل من الضغط الخارجي. هذا يعني أن النافذة يمكن أن تتحمل ما لا يقل عن 170 كجم من القوة.