إطلاق المبادرة الخيرية "خبز السبيل" لدعم الفئات المتعففة في الإمارات

إطلاق المبادرة الخيرية "خبز السبيل". الصورة من "وام"
إطلاق المبادرة الخيرية "خبز السبيل". الصورة من "وام"
جهاز إنتاج الخبز . الصورة من "وام"
جهاز إنتاج الخبز . الصورة من "وام"
المبادرة تدعم الفئات المتعففة في الإمارات. الصورة من "وام"
المبادرة تدعم الفئات المتعففة في الإمارات. الصورة من "وام"
إطلاق المبادرة الخيرية "خبز السبيل". الصورة من "وام"
جهاز إنتاج الخبز . الصورة من "وام"
المبادرة تدعم الفئات المتعففة في الإمارات. الصورة من "وام"
3 صور

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة مبادرته الجديدة "خبز السبيل" والتي تهدف إلى مساندة العائلات والأسر المتعففة وفئة الأيدي العاملة بتوفير الخبز مجانًا في مختلف أوقات اليوم في عدة منافذ معتمدة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تهدف المبادرة المبتكرة إلى توفير الخبز الطازج للمحتاجين، وذلك عبر آلات ذكية مبرمجة مسبقًا، تقوم بتحضير الخبز وتوفره مجانًا للمحتاجين في عدد من المواقع المعتمدة، ضمن نموذج حديث ومستدام للعمل الخيري.

ويحقق هذا المشروع رؤية "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والتي دعا إليها أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، وأكد من خلالها بأنه "لن يمرض أحد، ولن يحتاج أحد، ولن يجوع أحد على أرض الإمارات، من دون أن يهتم به الجميع".

أجهزة مبتكرة ذكية

يذكر أنّ المبادرة توفر التكنولوجيا لإنتاج الخبز وتوفيره لمن هم بحاجة، وذلك من خلال أجهزة مبتكرة ذكية توفر الخبز حسب الطلب، ليحصل عليه الفرد مباشرة من الجهاز في خطوات سريعة.

وتتعاون مبادرة "خبز السبيل" في دبي مع مؤسسة "أسواق" لتوفير منافذ توزيع الخبز في عدد من فروعها، وهي: فروع المزهر، والورقاء، ومردف، وند الشبا، وند الحمر، والقوز، والبدع.

طريقة الحصول على الخبز

تجدر الإشارة إلى أنّ عملية الحصول على الخبز عملية سهلة وبسيطة، إذ يمكن لأي شخص محتاج أن يضغط على زر "طلب الخبز"، والانتظار قليلاً حتى يجهز الخبز ومن ثم استلامه من الجهاز.

مركز محمد بن راشد العالمي للأوقاف والهبات

يعد مركز محمد بن راشد العالمي للأوقاف والهبات مؤسسة وقفية استشارية لخدمة الإنسانية من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب. ويقدم المركز خدماته واستشاراته للأفراد والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لإنشاء وإدارة الأوقاف والهبات وفق أفضل الممارسات العالمية.

رسالة المبادرة

تسهم المبادرة في تمكين الأسر المتعففة والفئة العاملة من تأمين حاجتها من الخبز، فيما تمكّن المتبرعين من المساهمة في المبادرة الخيرية. ويمكن لأي متبرع أن يساهم بتبرعه مباشرة من خلال جهاز إنتاج الخبز في مكان تواجده.

كيفية التبرع

تتيح المبادرة للجميع المساهمة من خلال التبرع عبر خطواتٍ بسيطة، تشمل الضغط على خيار "التبرع" الموجود على شاشة الجهاز، ثم تحديث المبلغ المطلوب التبرع به، ثم إدخال البطاقة المصرفية، وبعدها تأكيد عملية الدفع.

كما يمكن التبرع والمساهمة في مبادرة "خبز السبيل" عبر تطبيق دبي الآن Dubai Now الذكي، أو بإرسال رسالة نصية قصيرة على شبكتي "دو" و"اتصالات" في الإمارات إلى الرقم 3656 للتبرع بقيمة 10 دراهم، أو على الرقم 3658 للتبرع بقيمة 50 درهمًا، أو على الرقم 3659 للتبرع بقيمة 100 درهم، أو على الرقم 3679 للتبرع بقيمة 500 درهم.

ويمكن لأي شخص المشاركة في مبادرة "خبز السبيل" في أي وقت ومن أي مكان عبر الموقع الإلكتروني mbrgcec.ae بحيث يحدد قيمة التبرع التي يرغب بالمساهمة بها كل مرة، ليحصل المحتاجون على الخبز مجانًا.

وللراغبين بالتبرع بوقف خيري مستدام يستمر أثره بشكل يومي يمكن لهم المساهمة في مبادرة "خبز السبيل" عبر التبرع بقيمة جهاز إنتاج خبز السبيل كوقف يخدم المحتاجين ويوفر لهم قوت يومهم من الخبز دون مقابل.

ويمكن للمتبرعين المساهمة بقيمة أجهزة خبز السبيل بالتواصل مع القائمين على المبادرة عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو من خلال التواصل على الرقم: 0097147183222 .



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر