عادل إمام لماذا لا يظهر للرد على الشائعات؟ الإجابة بالفيديو

عادل إمام - الصورة من حساب ابنه رامي إمام على إنستغرام
عادل إمام - الصورة من حساب ابنه رامي إمام على إنستغرام

واصل اسم الفنان عادل إمام تصدر ترند الأكثر بحثاً، بعد تداول أنباء عن إصابته بمرض الزهايمر، وسط دعوات متزايدة تطالب عائلته بضرورة توضيح الحقيقة وترتيب ظهور إعلامي خاص للفنان الملقب ب"الزعيم" يرد فيه بنفسه على كل الشائعات المتداولة عن حالته الصحية، ولكن شقيقه رفض الفكرة مؤكداً أن عادل لا يظهر لجمهوره إلا عبر أعماله الفنية فقط، وفي الوقت نفسه أكد الإعلامي محمد الباز أن "الزعيم" لم يعد يملك هاتفاً محمولاً نظراً لطبيعة مرضه، وأن الردود المنشورة على لسانه بوسائل الإعلام مصدرها الحقيقي شقيقه.

عادل إمام - الصورة من حساب ابنه رامي إمام على إنستغرام

المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام كشف لأول مرة رد فعل الأخير على شائعة إصابته بالزهايمر، وشرح لأول سبب غياب عادل عن الإعلام رغم أن ظهوره ولو لدقيقة واحدة سيقضي على كل الشائعات، وقال عصام في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E، إنه كان برفقة الزعيم اليوم وكانا يتحدثان ويمزحان، قائلاً: «كنا قاعدين بنتكلم النهارده وبنهرج، وبيقولي يا عصام ده موتوني قبل كده خمس أو ست مرات هيقولوا إيه تاني؟».

تابع قائلاً: الواحد مل من الشائعات، وتعودنا عليها كل شوية شائعة شكل ومش عارفين نعمل إيه؟

وعن سماع عادل إمام أنباء إصابته بالزهايمر، قال عصام: هو مش متابع السوشيال ميديا كتير، لكن سألني أنت ليه بتطلع ترد وتتكلم عني؟ قلت له لما يقولوا عندك زهايمر لازم اطلع وأرد، قال لي هترد على إيه؟ إذا كان موتوني قبل كده خمس أو ست مرات».

وعن سبب عدم خروج عادل إمام لطمأنة الجمهور، قال: مش من طبعه الظهور، هو قليل الظهور في البرامج والمداخلات، وهو عنده مبدأ طول حياته إن أعماله اللي تتكلم.

وأوضح عصام إمام أن العائلة كانت تنزعج في الماضي من مثل هذه الشائعات، لكن الآن بات الأمر عادياً، قائلاً: عادل إمام لو دخل مستشفى مش بس مصر اللي هتعرف العالم كله هيعرف، والمرض مافيهوش حاجة نخبيها عشان نخاف منها.

بنفس الوقت حاول الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، طمأنة الجميع على حالة عادل إمام قائلاً: صحته زي الفل، والزعيم يحيى حياة سعيدة مع أسرته وأحفاده ولو أن هناك شيئاً ما فلن نخبئه.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد: واحد من الزملاء كان في زيارة إلى الزعيم عادل إمام ليلة أمس وقالي الزعيم بيسأل عليك.

ولفت الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إلى أن الفنان عادل إمام تواصل معه منذ نحو أسبوعين ليطلب شيئاً ما.

وناشد نقيب المهن التمثيلية، مروجي الإشاعات، قائلاً: اهدوا شوية «خدوا إجازة من اللي بتعملوه، وهتستفادوا أيه من الشائعات؟».

على الضفة الأخرى تمسك الإعلامي محمد الباز بصحة تصريحاته السابقة عن إصابة عادل إمام بمرض الزهايمر، وأشار إلى أن كل التصريحات المنسوبة لعادل إمام للرد على الخبر غير صحيحة؛ لأن "الزعيم" لا يمتلك في الوقت الحالي تليفوناً شخصياً ولا يرد على المكالمات.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج «آخر النهار»، المُذاع عبر فضائية «النهار»: عادل إمام لو بخير ومعندوش زهايمر، وحالته الصحية تسمح، لماذا يطوف ناس تدّعي أنه بخير، ومكالمة بسيطة وتخلص الحكاية، لكن عادل إمام لم يظهر ولم يتواصل مع أحد، وحتى آخر صورة نشرت لعادل إمام مع إيهاب رمزي، وقيل إنها أحدث ظهور له، تبين أن الصورة من أكثر من سنة.

ورد الإعلامي محمد الباز على من يدّعون التواصل مع عادل إمام، قائلاً: عادل إمام معهوش تليفون، ولو حد ادعى أنه عمل اتصال به، فعادل إمام لا يستخدم التليفون الآن»، متسائلاً: «هل عدم وجود تليفون بأمر الأطباء؟

وأشار: آخر زيارة لأسرة الزعيم عادل إمام كانت لفرنسا وجميع أفراد الأسرة ذهبوا لكن الزعيم لم يذهب معهم»، مضيفاً: «منذ أشهر كان زواج ابنة شقيق الزعيم عادل إمام المنتج عصام إمام، ولم يحضر عادل إمام الفرح ووقتها قالوا إنه يخشى من الزحام بسبب كورونا رغم أن كورونا كانت شبه انتهت في ذلك الوقت، وكان من الممكن أن يحضر ويجلس في مكان بعيداً عن الزحام».

وأكد الباز أن المعلومات صادرة عن مقربين زاروا الفنان، وأكدوا ظهور أعراض الزهايمر عليه، والتي تمثلت في نسيانه لأحداث وأسماء وحاجات من حياته وأن ذاكرته تأثرت كثيراً».

واختتم: سأكون من أسعد الناس إذا كان كلامي غير صحيح، وسأكون من أسعد الناس إذا استأنف الزعيم عادل إمام نشاطه الفني كما قيل خلال الساعات الماضية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»