طفلة كفيفة تروي قصة تعلمها الموسيقى وتبدع بعزف السلام الوطني

برنامج سيدتي
طفلة كفيفة تروي قصة تعلمها الموسيقى وتبدع بعزف السلام الوطني

أبدعت الطفلة الكفيفة ريتاج الزهراني في العزف على الآلات الموسيقية وعزف السلام الوطني، وذكرت خلال لقائها في برنامج "سيدتي"، الذي يعرض على قناة روتانا خليجية، أنها تحب العزف منذ الصغر، وروت قصة شغفها بالموسيقى وكيف تعلمتها وكيف واصلت التعلم قائلة: أمتلكت "أورج" منذ أن كان عمري ست سنوات وأدركت أن لدي موهبة وأهلي ساعدوني كثيراً.

طفلة كفيفة تروي قصة تعلمها الموسيقى وتبدع بعزف السلام الوطني

ريتاج طفلة كفيفة تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً، استضافها برنامج سيدتي على روتنا خليجية لتسليط الضوء على إبداعها بالرغم من أنها كفيفة، وخلال المقابلة تحدث الطفلة الكفيفة ريتاج الزهراني عن أول آلة موسيقية أهديت لها من قبل والديها، وكيف استهوتها وقالت: أهلي ساندوني كثيراً وتعلمت الموسيقى عن طريق منصات التواصل، وبدأ والداي يدعماني ويشتريان لي الآلات الموسيقية التي أحتاج إليها بمختلف أنواعها واخترت أفضل أنواع وهو الأورج.

وواصلت ريتاج قائلة: بدأت أتعلم بعد ذلك إلى أن وصلت إلى المرحلة التي أريدها حيث استهوتني الموسيقى، وتعلمتها من خلال موقع الفيديوهات "يوتيوب" واستغرق تعليمي للموسيقى عامًا ونصف عام، ثم بدأت في التوزيع الموسيقي والتأليف.
وخلال اللقاء على برنامج "سيدتي" وعند سؤالها عن الصعوبات التي واجهتها أثناء تعلمها الموسيقى والعزف، أشارت الطفلة الكفيفة ريتاج أن من الصعوبات التي واجهتها أثناء تعلمها الموسيقى وتعلمها العزف هي قراءة النوت الحرفية، ‏لأن الموسيقى تعتمد على شيئين، هما السمع وقراءة النوت الموسيقية، فأما السمع فهو ‏الاستماع إلى الموسيقى بدون أي مساعدة، ثم عزفها، ‏وهنا الصعب وهو قراءة النوت حتى تخطيت ‏هذه الصعوبة ‏إلى مرحلة الإتقان.
وخلال المقابلة عزفت الطفلة الكفيفة ريتاج الزهراني السلام الوطني السعودي، ثم عزفت أغنية "لنا الله" الشهرية للفنان محمد عبده، وبدى عزفها متقن ومبدع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر