الصحة السعودية تعلن فتح التقديم على برنامج فني رعاية المرضى للجنسين 2022

وزارة الصحة
الصحة السعودية تعلن فتح التقديم على برنامج فني رعاية المرضى للجنسين 2022

أعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن فتح بوابة القبول والتسجيل للجنسين على برنامج (فني رعاية مرضى) المنتهي بالتوظيف للعام 2022م، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

شروط الالتحاق بالبرنامج:

- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

- ألا يكون على رأس العمل

- أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية (أحياء، أحياء دقيقة، تقنية حيوية، فيزياء، كيمياء، كيمياء حيوية).

- شهادة لغة انجليزية لأحد الاختبارات التالية "آيلتس (IELTS) 3.5، كفايات اللغة الإنجليزية (STEP) 52، أي شروط أخرى تضعها جهة التوظيف.

المستندات المطلوبة للقبول:

• شهادة البكالوريوس (موضحاً فيها رقم الهوية) ومعادلتها من وزارة التعليم والسجل الأكاديمي موضحاً فيه المعدل التراكمي في حال كانت الشهادة صادرة من خارج المملكة.

• السجل الأكاديمي في حال كانت الشهادة لا تحتوي على معلومات المعدل التراكمي.

• صورة من أصل شهادة اللغة الإنجليزية لأحد الاختبارات المعتمدة والموضحة أعلاه.

• في حال كانت الشهادة والسجل الأكاديمي لا يحتويان على رقم الهوية، الرجاء إرفاق ما يثبت حصول المتقدم على الشهادة المرفقة من الجهة المانحة للشهادة أو وزارة التعليم موضحاً فيه رقم هوية صاحب الشهادة.

متطلبات التقديم على البرنامج:

- يجب على المتقدم إرفاق جميع المستندات المطلوبة عند التقديم على البرنامج وأن تكون جميع البيانات واضحة وسيتم استبعاد من لم يرفق ذلك.

آلية فرز الطلبات:

1- يتم فرز طلبات المتقدمين بناء على مفاضلة درجة اللغة الإنجليزية.

2- يتم النظر إلى المعدل التراكمي في حال تساوت درجات اللغة الإنجليزية.

موعد ورابط التقديم:

وبينت الوزارة، أن التقديم مُتاح بدءاً من اليوم الأحد بتاريخ 1444/02/22هـ الموافق 2022/09/18م وينتهي التقديم يوم الخميس بتاريخ 1444/03/10هـ الموافق 2022/10/06م، وذلك من خلال الرابط.

عن برنامج فني رعاية المرضى

يؤهل برنامج فني رعاية المرضى الخريجين والخريجات للعمل كمساعدين مستقلين لأخصائي التمريض من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، سواًء مراجعي العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

ويساهم البرنامج في مساعدة أخصائي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر