ما هي قلعة وندسور المثوى الأخير للملكة الراحلة إليزابيث الثانية؟

صورة من جنازة الملكة إليزابيث الثانية
جانب من جنازة الملكة إليزابيث الثانية - الصورة من موقع رويترز
صورة قلعة وندسور
قلعة وندسور
صورة من جنازة الملكة إليزابيث الثانية
صورة قلعة وندسور
2 صور

في نهاية جنازة رسمية، شاهدها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، أعيدت الملكة إليزابيث إلى منزلها في قلعة وندسور المحبوبة لتدفن في كنيسة صغيرة في حفل خاص.

وتم بناء قلعة وندسور في الأصل من قبل ويليام الفاتح بعد الغزو النورماندي في عام 1066، وقد أعيد بناؤها وإعادة تشكيلها على مر القرون، ولكنها تعد أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، حيث كانت الملاذ الرئيسي للملكة خارج لندن في عطلة نهاية الأسبوع، وفي السنوات الأخيرة من حكمها.

وتسبب حريق هائل هناك في عام 1992 في أضرار جسيمة، متوجًا بما أطلقت عليه الملكة اسم "Annus Horribilis"، والتي شهدت سلسلة من الفضائح التي أصابت العائلة المالكة.

قلعة وندسور هي المكان الذي دُفن فيه أكثر من عشرة ملوك وملكات بريطانيين وبريطانيين، وتم دفن معظمهم في كنيسة القديس جورج، بما في ذلك هنري الثامن، الذي توفي عام 1547، وتشارلز الأول، الذي قُطع رأسه عام 1649.

وسيتم دفن الملكة في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، التي تقع بجوار مستوطنة كنيسة القديس جورج الرئيسية. قامت بتكليف الكنيسة التذكارية في عام 1962 وأطلقت عليها اسم والدها.

وألّف ويليام هنري هاريس، عازف الأرغن في الكنيسة بين عامي 1933 و1961، الكثير من الموسيقى التي ستُستخدم في الخدمة أو رتبها، ويُعتقد أنه علم الملكة العزف على البيانو عندما كان طفلاً.

وتم تنصيب الملكة، ثم الأميرة، وزوجها الأمير فيليب كأعضاء في وسام الرباط، أعلى رتبة فروسية في بريطانيا، في كنيسة سانت جورج عام 1948.

وحضرت الملكة إليزابيث خدمة Maundy، عندما كان يتم توزيع الأموال على الأشخاص الذين قاموا بعمل رائع لمجتمعاتهم، في الكنيسة في 1959 و2016 و2018 و2019.

واستضافت كنيسة سانت جورج جنازات والد الملكة فيليب، وجدها جورج الخامس، وجدها الأكبر إدوارد السابع، كما تم تعميد حفيدها الأمير هاري هناك، وتزوج هناك في عام 2018، كما تم تأكيد الأمير وليام، وريث العرش الآن، هناك.

وتم تخزين نعش الأمير فيليب، الذي توفي في 9 أبريل 2021 العام الماضي، في Royal Vault حتى يمكن دفنه بجانب الملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر