بحلول 2030.. مشتل البحر الأحمر الأكبر في الشرق الأوسط بـ 25 مليون شتلة

حلول 2030.. مشتل البحر الأحمر الأكبر في الشرق الأوسط بـ 25 مليون شتلة
حلول 2030.. مشتل البحر الأحمر الأكبر في الشرق الأوسط بـ 25 مليون شتلة - الصورة من شركة البحر الأحمر للتطرير

يتوقع أن ينتج مشتل البحر الأحمر في السعودية نحو 25 مليون شتلة بحلول عام 2030، حيث يعتبر الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حسبما أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير.

الري الذكي

وذكرت الشركة عبر "تويتر" أن المشتل يعمل بطريقة "الري الذكي"، حيث تتم إعادة استعمال المياه المعالجة، حرصاً من الشركة على الموارد الحيوية.

هدف الشركة

ولفتت شركة البحر الأحمر إلى أن هدف الشركة يتمثل في إنتاج مليوني شتلة هذا العام 2022م، و25 مليون شتلة لوجهة البحر الأحمر والوجهات المجاورة بحلول 2030م

الطاقة النظيفة

يُشار إلى أن مشروع البحر الأحمر سيعمل بواسطة الطاقة النظيفة بشكل كامل، حيث سيتم تشغيل المشروع الذي يمتد على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع، بواسطة طاقة الرياح والطاقة الشمسية فقط، وسيعتمد على أكبر منشأة لتخزين البطاريات في العالم.

شركة البحر الأحمر للتطوير

ودُشنت شركة البحر الأحمر للتطوير في عام 2018 كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وتعمل على تطوير مشروع البحر الأحمر الذي يعد وجهة سياحية رائدة على الساحل الغربي، وأحد المشاريع العملاقة لرؤية 2030 التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي في عام 2017.

الجوائز

كما حصلت شركة البحر الأحمر للتطويرعلى جوائز عديدة، من أهمها:
1. رخصة "كايت مارك" للجودة: حققت الشركة رخصة "كايت مارك" للجودة الممنوحة من المعهد البريطاني للمعايير BSI، لتصبح بذلك أول شركة مالكة لأصول عقارية عالمياً، وذلك لاعتمادها نمذجة معلومات البناء في تسليم المشاريع رقمياً والمتوافقة مع معيار الآيزو 19650.
2. شهادة الآيزو الخاصة بالمعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال: حصلت الشركة على شهادة الآيزو "ISO22301:2019" الخاصة بالمعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال من قبل "المعهد البريطاني للمعايير BSI" كدليل على التقدم الهائل في تطوير مشاريعها السياحية الطموحة خلال فترة الجائحة.
3. جوائز عدة من construction Week KSA Awards: حققت "البحر الأحمر للتطوير" جائزة أفضل مخطط رئيس، وجائزتي مبادرة الصحة والسلامة، ومبادرة الاستدامة لهذا العام 2021 في حفل جوائز
construction Week KSA Awards
4. شهادة الآيزو في إدارة الجودة: حصلت على شهادة الآيزو "ISO9001:2015" في إدارة الجودة لتصبح من أوائل الشركات في الشرق الأوسط التي تحصل على هذه الشهادة لتصميم وبناء الأصول العقارية في مشروع البحر الأحمر.
5. جائزة العام لأفضل تطبيق لنظام نمذجة معلومات المباني: نالت شركة البحر الأحمر للتطوير جائزة العام لأفضل تطبيق لنظام نمذجة معلومات المباني في حفل جوائز تقنيات البناء 2021.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر