"دبي للثقافة" تعلن عن موعد انطلاق "مهرجان المرموم: فيلم في الصحراء"

".انطلاق "مهرجان المرموم: فيلم في الصحراء"
".انطلاق "مهرجان المرموم: فيلم في الصحراء"

تستعد هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" " لتقديم النسخة الاستثنائية من فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "المرموم: فيلم في الصحراء"، والذي سينطلق على مدار ثلاثة أيام من التاسع حتى الحادي عشر من ديسمبر المقبل؛ للاحتفاء بصنّاع الأفلام الناشئة في صحراء المرموم، إحدى وجهات دبي للسياحة الثقافية، والتي تعتبر محمية طبيعية ثرية بعناصر التراث والثقافة المحلية.

استقبال المشاركات

وبحسب ما ذكره مكتب دبي الإعلامي فإنّ "دبي للثقافة" أعلنت عن تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة المرموم لصناعة الأفلام القصيرة التي تم إطلاقها ضمن هذه النسخة من المهرجان حتى 7 أكتوبر القادم؛ حيث كان من المقرر إغلاق باب التقديم في 23 سبتمبر الجاري.

الهدف من الحدث

يذكر أنّ هذا الحدث يهدف إلى:
• تعزيز استدامة صناعة السينما في المنطقة.
• إتاحة منصة تجمع المحترفين في صناعة الأفلام لمشاركة خبراتهم ومعارفهم.
• إلهام مواهب جديدة للمشاركة في هذا المجال.

وسيتم الاحتفاء بالأفلام الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة.

تجربة استثنائية

يشار إلى أنّ المهرجان سيقدم تجربة ثقافية استثنائية للجمهور من المواطنين والمقيمين والزوار في ظل الأجواء التراثية التقليدية لدبي والإمارات، فضلاً عن توفيره منصة ثمينة لدعم قطاع الأفلام الناشئة محليًّا وإقليميًّا، متيحًا أمام رواده آفاقًا مبتكرة لعرض إبداعاتهم وصقل مواهبهم وتنميتها، والوصول إلى الاحتراف.


ورش عمل وجلسات حوارية

 


سيضم المهرجان سلسلة من ورش العمل التفاعلية والجذابة للأطفال والشباب، وجلسات حوارية مع خبراء ومتمرسين في القطاع من المنطقة والعالم، ومجموعة من الجلسات التي تستهدف الهواة والمبتدئين لإثراء معارفهم حول صناعة السينما.

مهرجان "المرموم: فيلم في الصحراء"

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الأولى من مهرجان "المرموم: فيلم في الصحراء" انطلقت من 4 إلى 7 مارس 2020، لتتيح لجميع أفراد المجتمع تجربة سينمائية مبتكرة في الهواء الطلق في صحراء المرموم ضمن أجواء عائلية فريدة، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بتجربة تراثية أصيلة وتوسيع معارفهم حول قطاع صناعة الأفلام من الخبراء في هذا المجال.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر