لماذاغابت ولية العهد الدنماركية الأميرة ماري عن جنازة الملكة إليزابيث رغم تأكيد حضورها؟

الملكة مارغريت والأمير فريدريك- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
الملكة مارغريت والأمير فريدريك- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام
كانت العائلة المالكة الدنماركية قد أصدرت بياناً يوم الثلاثاء الماضي الموافق 13 سبتمبر، أعلنت فيه أن ولية العهد الدنماركية الأميرة "ماري" والملكة "مارغريت الثانية" سترافقان ولي العهد الأمير "فريدريك" في حضور جنازة الدولة التاريخية للملكة "إليزابيث". ومع ذلك، بينما جلس كلٌ من الأمير "فريدريك" والملكة "مارغريت" على مقاعدهما في الصف الأمامي في كنيسة وستمنستر أبي يوم الاثنين، لم تظهر الأميرة "ماري" معهما.

سبب عدم حضور الأميرة ماري

ولية العهد الأميرة ماري- الصورة من حساب البيت الملكي الدنماركي على إنستغرام

زعمت التقارير أن غياب أحد أفراد العائلة المالكة الدنماركية البارزين؛ الأميرة "ماري"، عن جنازة الملكة "إليزابيث الثانية" كان بسبب إلغاء دعوتها في اللحظة الأخيرة من قبل حكومة المملكة المتحدة. والسبب في استبعاد الأميرة "ماري"، 50 عاماً، من مراسم تشيع جنازة الملكة "إليزابيث" هو أن لكل عائلة ملكية أو شخصية مرموقة تمت دعوتها إلى الخدمة يُسمح لها بإحضارشخص إضافي واحد فقط.
في حديثها إلى صحيفة التابلويد الدنماركية BT، زعمت العائلة المالكة الدنماركية أن وزارة الخارجية البريطانية أصدرت دعوة "ماري" الأولية بالخطأ. وجاء في بيان من البيت الملكي: "حدث خطأ مؤسف في دعوة بروتوكول وزارة الخارجية البريطانية. وبالتالي، فإن الملكة وولي العهد هما الوحيدان اللذان سيشاركان، من الجانب الدنماركي، في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية يوم الاثنين".
قال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO): "لقد قدمت FCDO اعتذارها العميق للأسرة الملكية الدنماركية من خلال السفارة الدنماركية."
وقال مراسل صحيفة التابلويد الملكية إنه يتوقع أن ينزعج البيت الملكي من التراجع في اللحظة الأخيرة، واصفاً هذا الخلل بأنه مؤسف.

حضور جنازة الملكة إليزابيث


كان المئات من الأباطرة والملوك والملكات والرؤساء ورؤساء الوزراء وغيرهم من الشخصيات البارزة في لندن لحضور جنازة الملكة في وستمنستر أبي. حضر الجنازة ممثلو أكثر من 20 عائلة ملكية، بمن في ذلك ملوك هولندا والدنمارك والنرويج.
وكان إمبراطور اليابان "ناروهيتو"، الذي نادراً ما يقوم بزيارات خارجية، من بين الضيوف إلى جانب الملك "جيغمي" وملكة بوتان "جيتسون" وسلطان بروناي.
كان الملك "فيليب" والملكة "ليتيتزيا" من إسبانيا والملك "كارل السادس عشر غوستاف" والملكة "سيلفيا" من السويد من بين الملوك الأوائل الذين شاهدوا الملكة مستلقية في قاعة وستمنستر.
الملكة إليزابيث والملكة مارغريت- الصورة من حساب Europe Royals على إنستغرام

كانت الملكة "مارغريت" تربطها علاقة وثيقة مع الملكة "إليزابيث الثانية" وكانت من بين أوائل الملوك الدوليين الذين أشادوا بالملكة الراحلة. كما شوهدت وهي تذرف دمعة أمام نعش الملكة قبل الجنازة يوم الاثنين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»